عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 15/06/2015, 04:47 PM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
باكستان توقف الإعدامات في رمضان

أكد مسؤول في وزارة الداخلية الباكستانية الاثنين 15 يونيو/حزيران صدور إشعار بوقف تنفيذ أحكام الإعدام خلال شهر رمضان، وذلك في قرار ليصبح تقليدا.

وقال نصرت مانغان المفتش العام للسجون في ولاية السند الجنوبية "من التقاليد أن لا ينفذ حكم الإعدام في أي شخص خلال شهر رمضان، والسلطات أمرت باستمرار هذا التقليد هذا العام".

يذكر أن باكستان ألغت تعليق تنفيذ أحكام الإعدام في ديسمبر/كانون الأول 2014 وذلك لمواجهة أحداث العنف والوقوف بحزم ضد هذه الأعمال بعدما قتل مسلح من طالبان أكثر من 130 تلميذا في بيشاور.

وكان الاتحاد الأوروبي دعا إسلام آباد إلى إعادة تجميد عقوبة الإعدام،رسائل رمضان 2015 وأعفاها من رسوم صادراتها من النسيج مقابل تعهدات باحترام حقوق الإنسان.


دعت السعودية مواطنيها والمقيمين على أراضيها، إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان مساء الثلاثاء المقبل.

وقالت المحكمة العليا في بيان لها اليوم "ترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة. وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر

والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع المتعدي لعموم المسلمين"




من مواضيعي :
الرد باقتباس