عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 14/06/2015, 03:16 AM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
موقع الفيفا: منتخب مصر في اختبار صعب أمام تنزانيا

علق موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على مباراة منتخب مصر أمام منتخب تنزانيا التي تقام غدا الأحد في بداية مشوار فريق الفراعنة في تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2017.

وذكر الموقع في تقرير خاص له اليوم السبت على اللقاء أن القرعة الأفريقية وقعت الفراعنة في المجموعة السابعة التي تضم منتخبات نيجيريا وتشاد وتنزانيا.
وتعد مباراة تنزانيا التجربة الرسمية الأولى للأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة حيث فاز الفريق بعد توليه بمباراتين وديتين الأولى أمام غينيا الاستوائية بهدفين نظيفين والثانية أمام مالاوي بهدفين مقابل هدف.

وأضاف التقرير أنه من المتوقع أن يبدأ كوبر بتشكيل يضم في حراسة المرمى أحمد الشناوي وفي خط الدفاع الرباعي أحمد فتحي كظهير أيمن وعلي جبر وسعد الدين سمير قلبي دفاع ومحمد عبدالشافي في الجانب الأيسر، وفي الوسط محمد النني كمحور ارتكاز وصالح جمعة ورمضان صبحي كصانعي لعب تحت الثلاثي الهجومي محمد صلاح وكهربا، وتتم المفاضلة بين باسم مرسي ودودو الجباس.

وتتمثل أهمية المباراة في أنها أول ظهور رسمى للمنتخب المصري تحت قيادة المدرب الجديد ويبدو مطالبا بتقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة إيجابية لتكون بداية طيبة للعودة للمشاركة في نهائيات البطولة القارية التي غاب عن نسخها الثلاث الأخيرة بعد أن فاز باللقب ثلاث مرات متتالية تحت قيادة المعلم حسن شحاته أعوام 2006 و2008 و2010.

وعقد كوبر جلسة مع اللاعبين عقب انتهاء مران الأمس وطلب منهم السعي وبقوة للفوز بمباراة تنزانيا وبفارق أهداف كبير حتى يكتسب الفريق الثقة وينال دفعة معنوية جيدة في بداية مشواره بالتصفيات الأفريقية، وطلب الأرجنتيني من المدافعين الالتزام بالتمركز في النقاط المحددة لهم داخل الملعب حتى لا يتسبب ذلك في تهديد المرمى ودخول الأهداف مثلما حدث في ودية مالاوي الأخيرة.

ويؤدي الفراعنة مرانهم الأخير اليوم على ملعب المباراة على أن يعلن كوبر عن قائمته للمباراة بعد انتهاء التدريب مباشرة.

في المقابل تصل بعثة منتخبش تنزانيا إلى الإسكندرية اليوم السبت ويؤدي الضيوف مرانهم الأساسي في السابعة مساء بتوقيت القاهرة وهو نفس موعد مباراة مصر وتنزانيا ، وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " إدارة المباراة لطاقم تحكيم إثيوبي بقيادة تيسيما باماليك كحكم للساحة ويعاونه كينفي يلما وهيليرغويل ولداي.




من مواضيعي :
الرد باقتباس