عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 13/06/2015, 05:43 AM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
ولي عهد بريطانيا يلتقي الطيب ويشيد بدور الأزهر في مواجهة الإرهاب

استعرض الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، وولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، خلال لقائهما الجمعة، المواقف الإيجابية للأخير في تضامنه مع المسلمين لنشر الفكر الإسلامي الصحيح في المجتمعات الغربية.

وأعرب الأمير تشارلز، عن تقديره للأزهر وشيخه وعن سعادته بنيل درجة الدكتوراة الفخرية من الأزهر ؛ مؤكداً أهمية دور الأزهر في مواجهة المنظمات الإرهابية وعلاج الصراع بين السنة والشيعة باعتباره صراعاً يسيء إلى الإسلام، مشيدا بجهود الإمام الأكبر في تفعيل الحوار لبيان حقائق الإسلام والمسيحية.

بينما أوضح شيخ الأزهر للأمير تشارلز أنه يجب أن تتوقف التدخلات السياسية واستغلالها لصالح لجماعات التي تقاتل باسم الدين والدين براء من ذلك، مبيناً أن الأزهر يسعى لحل تلك المشكلات من خلال التواصل مع أطراف الصراع.

وغادر شيخ الأزهر ، الدكتور أحمد الطيب، العاصمة البريطانية لندن، الجمعة، مختتما زيارة استمرت لمدة يومين تخللتها مشاركته في العديد من الفعاليات لتعزيز التوافق والحوار بين الأديان.


موقع الازهر التعليمي والتقى شيخ الأزهر ، في الزيارة مع كبير أساقفة كانتربري، جستن ويلبي، نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية وناقش معه استمرار التعاون بين كنيسة إنجلترا ومؤسسة الأزهر لنشر ثقافة التعايش والحوار بين الأديان، وبناء جسور السلام بين المجتمعات الإنسانية.

وشملت لقاءات الدكتور أحمد الطيب لقاءً بولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز، وناقش معه سُبل اتخاذ خطوات عملية لتوعية الشباب والأجيال الجديدة من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة في كيفية تقبل الآخر، والتسامح بين أصحاب الديانات المختلفة.




من مواضيعي :
الرد باقتباس