عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 10/06/2015, 06:31 PM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
الأزهر: تصحيح المفاهيم المتطرفة واجب على كل مسلم

أكد الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر ، أن رسالة الأزهر الشريف تحتم عليه نشر الوسطية والاعتدال الذى جاء بهم الإسلام، فى شتى ربوع الدنيا انطلاقا من عالمية رسالته

وأشار رئيس الجامعة - خلال استقباله لوفد من ولاية باهانج الماليزية اليوم الاثنين، والذي ضم داتو يحى زين العابدين رئيس كلية بهانج الإسلامية بماليزيا وفدا مرافقا له- إلى أن الأزهر ليس معنيا بتعليم الطلاب الثقافة الإسلامية فقط بل تصحيح المفاهيم الخاطئة التي تسعى الجماعات المتطرفة إلى نشرها، مضيفا أن تصحيح المفاهيم يعد واجبا دينىا على كل مسلم ومسلمة لأنها تضر بالإسلام والمسلمين فى أى مكان.

من جانبة قال، رئيس الوفد الماليزى أن الزيارة تهدف إلى توطيد كافة سبل التواصل العلمى والأكاديمى بين كلية بهانج الإسلامية وجامعة الأزهر مضيفا إلى أن الأزهر الشريف قبلة للعلم النافع للمسلمين في شتى ربوع العالم.

نفي السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية تقديم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف استقالته من منصبه. ووصف "يوسف" في تصريحات خاصة لـ"الوفد" ما تردد في هذا الشأن بأنه عار تماما عن الصحة.

وكانت بعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي قد زعمت ان شيخ الأزهر قدم استقالته من منصبه وان الشيخ اسامة الازهري عضو المجلس التخصصي لتنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية مرشحا لتولي هذا المنصب. وربط مروجو هذه الاشاعة بين مزاعم استقالة شيخ الأزهر واستقبال نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية الرئيس عبدالفتاح السيسي للأزهري يوم الاثنين الماضي. وكان «السيسي» قد استقبل بمقر رئاسة الجمهورية الدكتور أسامة الأزهري عضو المجلس التخصصي لتنمية المجتمع يوم الاثنين الماضي. وصرح السفير علاء يوسف .

المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول تكليفات الرئيس للمجلس التخصصي لتنمية المجتمع بشأن ضرورة إيلاء اهتمام بالبناء الفكري للشخصية الإسلامية، بما يسمح بتكوين عقلية معتدلة ومنفتحة تعتنق القيم السمحة للدين الإسلامي. وقد استعرض الشيخ أسامة الأزهري خلال اللقاء الجهود الراهنة لتصويب الخطاب الديني، من أجل إرساء خطاب عصري ومستنير، يراعي الواقع ويحافظ اجابات امتحان الانجليزي 2015 على ثوابت الدين الإسلامي، ويؤكد على قيم التسامح والتعايش السلمي واحترام الآخر.




من مواضيعي :
الرد باقتباس