عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 10/06/2015, 04:49 PM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
مصر.. تسريب امتحانات الثانوية العامة على مواقع التواصل

اعترفت وزارة التعليم المصرية بـتسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة الذي يؤديه اليوم الأحد طلاب النظام الحديث، معلنة أن الجهود جارية لضبط المتورطين في الواقعة.

وقال محمد سعد، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه أدى اليوم الأحد 510 ألف طالب وطالبة من الثانوية العامة للنظام الحديث امتحان اللغة العربية، و432 ألفاً امتحان التربية الدينية الإسلامية و25 ألفاً امتحان التربية المسيحية، موضحاً أنه تم الوصول إلى الطلاب الذين نشروا ورقة الأسئلة على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" بلجنة في "أبو بكر" بالحامول والخانكة والقليوبية، من خلال الختم الموجود على ورقة الأسئلة.

وكانت صفحة تدعى "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" قد نشرت صباح اليوم ورقة أسئلة امتحان اللغة العربية، عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" وذكرت أنها ستنشر إجابات الامتحان عبر صفحتها أيضاً، ما قوبل بردود أفعال سعيدة من قبل الطلاب، لتمكن الصفحة من تسريب الامتحان.
وتحدت الصفحة وزارة والتعليم مؤكدة أنها لن تتوقف عن تسريب امتحانات المواد جميعها، مهما اتخذت الوزارة من إجراءات، فيما أبدى الطلاب وأولياء أمورهم استياء من الأمر مؤكدين أن تسريب الامتحان يضيع مجهود الطلاب المتفوقين، ويخل بمبدأ تكافؤ الفرص.


وأكدت وزارة الداخلية في بيان لها أن الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث التوثيق والمعلومات استعانت بالتقنيات الحديثة لتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة في إنشاء صفحات على مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" والتى يقومون من خلالها بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها .


فقد أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الانترنت بقيام كلاً من محمد ممدوح أحمد محمود سليمان طالب جامعي ومقيم بمحافظة الإسماعيلية والقائم على إدارة صفحات (عبيلو وأديلو، شاومينج بيغشش أولى وثانية وثالثة ثانوى، اجابات امتحانات الثانوية العامة 2015 شاومينج بيغشش ثانوية عامة ، شاومينج بيغشش دور ثانى أزهرى وثانوية عامة )، وعمر خالد حامد جابر طالب بكلية تجارة بجامعة الأزهر ومقيم بمحافظة سوهاج قائم على إدارة صفحة ( غشاشون فدائيون ) بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وتوزيع من النظرة الثانية إجابات الأسئلة على طلبة الثانوية العامة من خلال تلك الصفحات نظير مقابل مادي كروت شحن للهواتف المحمولة .





من مواضيعي :
الرد باقتباس