عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 07/06/2015, 07:29 PM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
الثانوية ..طالبتان تمزقان ورقة الإجابة وانهيار طالبة داخل اللجنة

تلقت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم الأحد، تمزيق طالبتين ورقة امتحان اللغة العربية وسط حالة من الانفعال والتوتر بداخلهم، وتم تحريز أوراقهم، داخل مدرسة بطرة الثانوية بنات بمركز طلخا، ومدرسة السنبلاوين الثانوية.

كما شهدت إحدى اللجان بمحافظة الدقهلية، انهيار طالبة فى أول مدة إمتحان اللغة العربية وحاول المراقبين ورئيس اللجنة تهدءتها الطالبة ونجحوا في ذلك.

وقام العشرات من أولياء امور الطلاب بمدرسة شربين الثانوية بالتجمهر أمام إحدى المدارس بالمدينة، معترضين على شدة اللجان وكانوا يريدون أن تكون اللجنة سهلة ويسهلوا كل شىء للطلاب وهذا عكس ما رأوه وكان يوجد شدة في التعامل داخل اللجان.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة للنظام الحديث أدوا امتحانات اليوم، وسط تعزيزات أمنية مكثفة، وكان امتحان اللغة العربية في متناول الطالب المتوسط، ولكنه كان طويل ويحتاج إلى وقت أكثر، بينما التربية الدينية فلم يشتكي منها أحد من الطلاب وأنه في متناول الجميع.


أكد طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية "النظام الحديث"، أن أسئلة امتحان مادة اللغة العربية، جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة جاء مباشرة من الكتاب الوزاري ومن المنهج المقرر.

من جانبها أعلنت غرفة مديرية التربية والتعليم بالغربية، عدم تلقيها أية شكاوى بخصوص مادة اللغة العربية، وأن الامور تسير بصورة طبيعية.

وتشهد اللجان إجراءات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية التى أغلقت الشوارع التى تقع بها مدراس فيها لجان امتحانات الثانوية العامة، لمنع أية محاولة غش تقع من قبل الأهالي خلال فترة الامتحان.

وأكد مصدر أميى أن هناك تعليمات مشددة بمنع أي تواجد لأي من أولياء الأمور أمام أو بمحيط اللجان التيى يؤدى فيها الطلاب امتحاناتهم.

يذكر أن إجمالي عدد طلاب نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة الغربية، 32 ألفًا و360 طالبًا وطالبة "النظام الحديث"، بواقع 100 لجنة موزعة على 10 إدارات تعليمية بمدن ومراكز المحافظة.




من مواضيعي :
الرد باقتباس