عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 05/06/2015, 05:00 PM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
نهائي كأس خادم الحرمين الهلال في مواجهة النصر

يدخل نادي الهلال السعودي معركة جديدة مباشرة على لقب مع مواطنه النصر في لقاء الجمعة في ملعب الجوهرة المشعة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين . و ينصف التاريخ الفريق النصراوي على نظيره الهلالي في المباريات النهائية التي جمعتهما في كل البطولات الرسمية .


و لعب الفريقان ست نهائيات من قبل كان للنصر نصيب الأسد فيها حيث فاز في اربع نهائيات مقابل انتصارين فقط للهلال .

و يعود تاريخ أول نهائي بين الفريقين الى عام 1981 عندما فاز النصر على الهلال بثلاثية في نهائي كأس الملك و احرز الاهداف النصراوية حينها يوسف خميس , ماجد عبدالله , و ابن دحم , بينما احرز لاعب الوسط البرازيلي ريفلينيو هدف الهلال الوحيد في تلك المواجهة مشاهدة مباراة الهلال والنصر .

النهائي الثاني حسمه النصر بنفس النتيجة حيث سجل له ماجد عبدالله " يوسف الموينع" , محيسن الجمعان , بينما دون هدف الهلال الوحيد يوسف الموينع في لقاء نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في موسم 1994 - 1995 .

ثالث المواجهات شهد فوز الهلال في نهائي بطولة الاندية العربية لأبطال الكؤوس عام 2000 و حسم الهلاليون اللقاء بهدفين لهدف في لقاء انتهى بالهدف الذهبي الذي سجله عبدالله الجمعان من ركلة جزاء , بعد ان تعادل الفريقان بهدف لمثلهما في الوقت الاصلي بتوقيع محمد الشلهوب للهلال و فيصل ابوثنين بالخطأ في مرماه للنصر .

و عاد النصر للفوز من جديد في النهائيات حيث حسم الفريق لقب كأس الأمير فيصل بن فهد في موسم 2007 -2008 بعد الفوز على الهلال في النهائي بهدفين لهدف .

و سجل هدفي النصر حينها التون خوزيه و ريان بلال , بينما تكفل عبدالعزيز الدوسري بتدوين الهدف الوحيد للهلال .

النهائي الخامس ظفر به الهلال و فاز بلقب كأس ولي العهد السعودي في موسم 2012 - 2013 حيث فاز باللقب بركلات الترجيح بعد التعادل ايجابا بهدف لمثله بعد وقت اضافي دخله الفريقان بعد التعادل سلبيا في الوقت الاصلي .

و سجل هدف النصر حينها حسن الراهب , و عادل محمد الشلهوب النتيجة للهلال من ركلة جزاء .أما آخر نهائي جمع الفريقين فكان في كأس ولي العهد في موسم 2013 - 2014 , و حسمه النصر لصالحه بثنائية لهدف حيث سجل للهلال ناصر الشمراني تنقل علي بينما دون هدفي النصر سلطان الدعيع بالنيران الصديقة و محمد السهلاوي من ركلة جزاء .

و سيحاول الهلال ان يظفر بلقب كأس حادم الحرمين الشريفين ليقلل الفجوة مع النصر في عدد الانتصارات التي حققها كل فريق على الآخر في النهائيات في الوقت الذي يحاول النصر فيه ان يواصل فرض سيطرته على النهائيات امام الهلال من جهة , و تحقيق الثنائية هذا الموسم من جهة اخرى بعد الفوز بلقب دوري عبداللطيف جميل هذا الموسم .




من مواضيعي :
الرد باقتباس