عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 26/02/2015, 05:18 AM
سلطانة
واعـــد
 
خمس نصائح لمعالجة مشكلة تساقط الشعر في الخليج العربي

أهم خمس نصائح لمعالجة مشكلة تساقط الشعر من قبل أخصائي معالجة مشاكل الشعر و صاحب مركز ذا بيرفكت لوك "أميت سودها":


1. إذا ما كنت تعاني من مشكلة تساقط الشعر، فأول خطوة يجب القيام بها هي زيارة مختص لاكتشاف السبب وراء المشكل، حيث أن بعض الأسباب تكمن في النظام الغذائي، القلق و أنواع متعددة من داء الثعلبة، و لكن السبب الأكثر شيوعاً في الإمارات هو نوعية الماء مع أن هذا الأمر لم يحسم بعد و لكن كل الدلائل تظهر أن الماء هو السبب المشترك للمشكلة.
النصيحة الأهم إذا لاحظت أي مشكلة في فروة الرأس أو في الشعر فيجب معالجة الأمر بجدية وفي المراحل الأولى لكيلا يتعقد ويصبح صعباً في العلاج.

2. مداومة تدليك فروة الرأس لمدة 3 ـ 5 دقائق يوميا من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع يساعد في تحسين الدورة الدموية ويساعد في استرخاء الفروة ووصول المغذيات و الفيتامينات بشكل أكبر مما يساعد على نمو الشعر بشكل أفضل، وأفضل وقت ينصح به القيام بعملية التدليك هو عند تطبيق البلسم الجيد.

3. شرب الماء بكثرة من أفضل العلاجات للشعر و البشرة، خاصة في المنطقة التي نعيش فيها التي تتميز بحرارة الطقس و الجفاف.

4. يجب اختيار الشامبو و البلسم بعناية كبيرة والتأكد من ملائمته للشعر والفروة، ويقوم بتنظيف الشعر بشكل جيد وأن البلسم المستخدم يغذي الشعر بدون أن يضره، ينصح باستخدام المنتجات التي لا تحتوي على البارابن وكبريتات لوريل الصوديوم.

5. إذا كنت من النوع الذي يعاني من تساقط شديد في الشعر، فيحذر من استخدام مجفف الشعر بشكل دوري و ينصح باجتناب أي علاجات كيميائية مثل التمليس أو تطبيق أي مواد كيميائية فيها نوع من الخطورة على الشعر.

منقول







من مواضيعي :
الرد باقتباس