عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 15/07/2013, 09:21 PM
صورة لـ جميلة فوق السحاب
جميلة فوق السحاب
ودود
 
صور رائعة لاجمل حديقة

هل ترغب بأخذ جولة في غابة كثيفة الأشجار بين ممرات قديمة تعود لمئات السنين؟ أو محاولة تسلق جبال مكسوة بالثلج الأزرق؟ أو الإقامة في فندق أوروبي عريق وسط البحيرات والمراعي الخضراء؟ كل ذلك وأكثر توفره حديقة فولجيفونا الوطنية.

حديقة فولجيفونا الوطنية Folgefonna National Park افتتحتها الملكة سونيا جنوب النرويج في 14 مايو عام 2005م وكانت في ذلك الوقت الحديقة الوطنية الخامسة والعشرين في النرويج، تشتهر بمشاهدها الجميلة التي تبدو للزائرين وكأنها دراما مستمرة الأحداث تصاحبها موسيقى تصويرية رائعة ناتجة مما يسكنها من مخلوقات رائعة اختارت تلك الحديقة لتحظى بإقامتها وتتناسب مع جمالها، في حديقة فولجيفونا سوف تجد الكثير من عناصر الطبيعة الفريدة التي تتمتع بها المنطقة الأسكندنافية بشكل عام، كالمضائق والجبال والأنهار والبحيرات وشلالات المياه، مما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية النرويجية الأكثر أهمية.





يقصد الحديقة مئات الآلاف من السياح سنوياً يساعدهم على ذلك سهولة الوصول إليها، حيث يقطن بالقرب منها آلاف المواطنين الذين يعملون بصيد السلمون المرقط من بحيرات الحديقة، كما يعملون بصيد حيوانات الرنة الذي يتميز بضخامته في هذه المنطقة عن غيرها من مناطق النرويج، وتحدد لهم الدولة نسبة معينة للصيد لا يمكنهم تجاوزها حتى لا يؤثر ذلك على السياحة، وتتحول هاتان المهنتان إلى أنشطة سياحية يتمتع بها السياح، حيث تتوفر مراكز للتدريب على صيد السلمون والرنة.



تستغرق زيارة حديقة فولجيفونا عدة ساعات، ويفضل بعض السياح البقاء قريباً منها عدة أيام، لذا أقيمت ثلاثة فنادق في محيطها، تعمل كلها على توفير الإقامة الفاحرة بهذه المنطقة الجذابة وتسهيل رحلات يومية إلى الحديقة
ان كنت في النرويج يوما فتذكر زيارتها فهي تستحق منك نظره عن كثب









منقول




من مواضيعي :
الرد باقتباس