عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 08/02/2013, 07:21 PM
يزن الحمد
مُشــارك
 
موضوع رائع ما هي أكبر بلد في العالم بحلول 2016

تعد كل من الصين والهند أكبر دول العالم من حيث عدد السكان إلا أن فيس بوك وبنموه الهائل سيتغلب عليهما بعد ثلاث اعوام من الآن.

وبمقارنة عدد مستخدمي فيسبوك58 مليون مستخدم عام 2007 و وصولهم إلى مليار مستخدم نهايى عام 2012، نجد أن الشبكة الإجتماعية تنمو بنسبة 77% وهو يفوق بكثير معدل النمو السكاني لدول العالم.

وقدمت دراسة بعض الأرقام المهمة لنعرف موقع فيس بوك في العالم كدولة وليس كشبكة إجتماعية، وبالنظر إلى عدد مستخدمي الإنترنت 2.4 مليار شخص في العالم ما يعني انه أكثر من 41% من سكان العالم لديهم حساب على فيس بوك، وهذا الرقم كان أقل من 5% عام 2007.

أما كيف سيتفوق فيس بوك على الصين والهند، جاءت المقارنة منذ عام 2004 لأعداد سكان الدولتين و فيس بوك، وتم افتراض سيناريوهين حول فيس بوك لم بدأ تطبيقهما منذ الآن الأول هو إنخفاض نمو الشبكة 10% سنوياً والثاني هو نمو الشبكة 6% سنوياً، وللعلم أن فيس بوك نمى 18% العام الماضي.

الفيس بوك ينتشر ببطئ في دول كبرى في العالم مثل قارة أفريقيا و الهند و روسيا حيث يمثل فيس بوك فقط 5% من سكان هذه الدول، وما أن ارتفع معدل استخدام الإنترنت فيها فإن فيس بوك سينتشر بشكل أكبر من الآن.

ولايزال فيس بوك محجوباً في الصين أكبر بلد بالعالم حالياً وإن تم رفع الحجب فإن ذلك سيساعد فيس بوك أكثر ليمضي نحو وصوله لأكبر بلد في العالم.

إذاً لو استمرت شبكة فيس بوك بالنمو بمعدل وسطي ما بين الافتراضين فإنه من المتوقع أن يصبح عام 2016 البلد الأكثر سكاناً في العالم.




من مواضيعي :
الرد باقتباس