عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 23/08/2012, 11:09 PM
صورة لـ alanfal
alanfal
المحبة لله ورسوله
السياحة وموضوعات عامة
 
س 23 أهم 10 أغذية لحماية وتقوية شعرك في الصيف

نقدم لك أهم 10 أغذية لحماية وتقوية الشعر في الصيف.



1- السبانخ والبروكلي

إحرصي دوماً على تناول كمياتٍ كبيرةٍ من الخضراوات الورقية الداكنة مثل السبانخ ولا مانع من تجربة البروكلي لتمنحي جسمك كفايته من “فيتامين أ” و “فيتامين جـ” والحديد والكالسيوم.

2- اللوبيا والعدس

البقوليات من المنتجات الغذائية التي تحتوي على عناصر غذائيةٍ مفيدةٍ لشعرك خاصةً العدس واللوبيا، فقد أكدت الأبحاث على أهمية اللوبيا والعدس فى إمداد شعرك بالبروتين اللازم لنموه، فضلاً عن الحديد والزنك والبيوتين، علماً بأن نقص نسبة البيوتين في الشعر قد تؤدي إلى تقصفه وبالتالي فقدان لمعانه وتساقطه.

وينصح الخبراء بتناول قدر ثلاثة أكوابٍ أو أكثر من العدس واللوبيا أسبوعياً لضمان الحصول على شعرٍ صحي وجميل.

3- اللوز والكاجو

المكسرات عامةً من العناصر الغذائية الغنية بالزنك الضروري للحفاظ على صحة الشعر، علما بأن نقص الزنك قد يتسبب في تساقط الشعر، لذلك احرصي دوماً على ضم المكسرات لنظامك الغذائي للحصول على أفضل النتائج.

4- الجزر

يعد من أفضل المواد الغذائية التي تمد الجسم “بفيتامين أ” الذي يحافظ على فروة الشعر صحيةٍ وسليمةٍ، لذلك ننصحك بالمواظبة على تناول الجزر، للحصول على فروة رأسٍ سليمةٍ تهيئك للحصول على شعرٍ ناعمٍ ولامعٍ.

5- الفاكهة الداكنة

الفاكهة الداكنة مثل التوت والبرقوق تحتوي على مادة البيوفلافونيد التي تعمل كمضاداتٍ للأكسدة وتساعد على نمو الشعر.

6- الفاكهة الحمضية

الحمضيات مثل: البرتقال والجريب فروت تحتوي على “فيتامين سي” ومضاداتٍ للأكسدة تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وهو ما يعزز نمو الشعر بشكلٍ صحي وسريعٍ.

7- التفاح والمشمش والخوخ والموز والبطيخ

جميعها طيبة المذاق وتحتوي على بيوتين طبيعي، وقد كشفت دراساتٌ عديدةٌ: أهمية البيوتين في نمو الشعر وتقويته وزيادة كثافته، لذلك لا تبخلي على نفسك وأكثري من تناول هذه الفاكهة.

8- الأفوكادو

لا غنى عنه فى مجال العناية بالشعر لإحتوائه على كمياتٍ وفيرةٍ من “فيتامين أ” ومضادات الأكسدة، إذ يعمل على ترطيب الشعر بشكلٍ طبيعي يغنيك عن إستخدام المرطبات والبلسم، فضلاً عن أنه الحل الأمثل لعلاج الشعر التالف وإعادة اللمعان والقوة إليه.

9- الخضراوات كثيرة العصارة

الخضراوات كثيرة العصارة مثل البصل والبنجر(الشمندر) والخيار وغيرها مفيدةٌ للشعر خاصةً في فصل الصيف، حيث تحمي الشعر من الحرارة وتساعد على نموه.

10- الثوم

الخضراوات الغنية بالكبريت مثل: الثوم والبصل يساعدان في الحفاظ على صحة الشعر وجماله.

تأكدي سيدتي أن الطبيعة هي المصنع الحقيقي للجمال، والحل الأمثل للأمراض والمشاكل الصحية، فلا تهملي الغذاء ونوعي فيه قدر الإمكان، لتنعمي بحياةٍ سعيدةٍ وصحيةٍ.




من مواضيعي :
الرد باقتباس