عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 11/04/2012, 01:28 PM
حمد بن علي
مُشــارك
 
تجربة قيادة سيارات لامبورغيني الجديده على حلبة مرسى ياس>فيديو<روعة


الــسلام عليكوووووووووو ورحمة الله وبركاته...

شحالكوووو ياهل المنتدى...

يبت لكوو... معلومات و
مقطع فيديو سيارات لامبرجيني
الجديده الصراحه حلووووووووووووووووووووووه وتهبل
اضغط هنا لمشاهدة فيديو سيارات لامبرجيني

اللي يسوقون السيارات بالمقطع يقولون عن تجربة قيادة سيارات لامبورغيني الجديدة على حلبة مرسى ياس في أبوظبي ، حيث جرّب الفريق قيادة ثلاثة نسخ من سيارة غالاردو ؛ (غالاردو إل بي 4-560) الأساسية ،و(غالاردو إل بي 4-560 سوبر لاغيرا) ، و(غالاردو إل بي 4-570 سبايدر بيرفورمانتي) ، إلى جانب تجربة قيادة جوهرة لامبورغيني المميزة أفينتادور.

كانت البداية مع غالاردو سوبر لاغيرا التي تتميّز عن شقيقاتها بوزنها الأخفّ ، والمزودة بمحرك مكون من 10 اسطوانات يولد قوه 562 حصان ، وبنظام الدفع الرباعي للعجلات.

حيث يساعد وزن سوبر لاغيرا الخفيف على وصولها إلى سرعة 100 كم/س من حالة الثبات في 3.4 ثوان فقط، لتبلغ سرعة قصوى تصل الى 325 كم/س.

ثم قمنا بتجربة نسخة سبايدر بيرفورمانتي الاكثر قوة من حيث القدرة الحصانية ، حيث تصل قوتها إلى 570 حصان ، وهي مزوّدة بنفس المحرك المستخدم في شقيقاتها المكون من 10 اسطوانات بسعة 5,2 لتر ، بنظام الدفع الرباعي للعجلات.

على الرغم من أنها النسخة الاثقل وزناً ، إلا أنها تستطيع الانطلاق من الثبات الى سرعة 100 كم/س في 3.9 ثواني فقط.

وفي النهاية جرّبنا النسخة الأساسية من غالاردو وهي (إل بي 4-560) بنفس المحرك المكون من 10 اسطوانات الذي اشتهرت به لامبورغيني.

تضمّنت تجربة القيادة استخدام جميع وضعيات القيادة المتاحة ، وضعية القيادة الأوتوماتيكية التي توفر قياده سلسة وهادئة ، وسرعة معتدلة في نقل التروس ، وتبقي على نظام التحكم بالثبات مفعّلاً 100%.

ومن ثم وضعية (سبورت) التي تشعرك باختلاف ملموس في القيادة عن الوضعية الأوتوماتيكية ، من حيث سرعة نقل التروس ، واستجابة دواسة الوقود. وخاصّة أن نظام التحكم بالثبات يخفف من سيطرته المطلقه على السيارة ، ويصبح فعّالاً جزئياً ، بحيث تشعر بعمله ولكن على نحو أبطأ من ذي قبل.

ثم انتقلنا لتجربة السيارات بوضعيه (كورسا) - وتعني باللغة الإيطالية "الحلبة"- هذه الوضعية تُشعرك أن السياره مختلفة تماماً ، فستلاحظ سرعة كبيرة في نقل التروس ، واستجابة فورية وسريعة لدواسة الوقود ، وكأنها تفهم ما بذهن السائق . نظام التحكم بالثبات يعمل ولكن على نحو أقلّ بكثير من ذي قبل ، حيث يتيح للسائق دخول المنعطفات بشكل مختلف ، ويعطيه حرية أكبر في القيادة ، لكنه لايزال يعمل عند الحاجة.

وعند استخدام وضعية (كورسا) يجب على السائق أن يقوم بنقل التروس بنفسه عن طريق البدالات الموجودة خلف المقود ، ولا تنتقل التروس أوتوماتيكياً إذا لم يقم بالتغير يدوياً ، فيرتفع مؤشر دورة المحرك للعلامة الحمراء ، مشيراً إلى أن المحرك لا يدوربسرعة أكبر.

وأخيراً ادّخرنا الأفضل للنهاية ، عندما قام الفريق بتجربة أقوى سيارة من شركة لامبورغيني على الاطلاق أفينتادور.

لامبورغيني أفينتادور زُودت بمحرك مكون من 12 اسطوانة ، يصدر هديراً لا يمكن وصفه بالكلمات ، يفوق أجمل الالحان روعة ، صوت مميز حقا، كما أن شكلها الخارجيّ لا يقلّ جمالاً عن صوتها لايسعك الا ان تنظر اليها لساعه دون أن تمل من منظرها الهجومي الرائع.

محركها ذو الـ12 اسطوانه يولد قوه 700 حصان، وبنظام الدفع الرباعي يمكن لـ(أفينتادور) الانطلاق من سرعة صفر الى 100 كم/س في 2.9 ثانية فقط، ما يُشعرك بأن السرعات الاربعة الاولى تنتهي بسرعه مذهلة، وبسرعة قصوى تصل الى 350 كم/س.

زُودت أفينتادور بصندوق سرعات مزدوج التعشيق من 7 نسب ، وباقراص مكابح كبيره لتتمكن من السيطره على هذا الوحش الكاسر.

خلال تجربتنا لهذا اليوم تمكنا من الوصول بالسيارات إلى سرعة 260 كم/س، والتحكم بها على سرعات عاليه رغم حدة المنعطفات ، وبالفعل أثبتت سيارات لامبورغيني أنها مصنوعة بهندسة عاليه جداً تراعي كل الظروف التي يمكن ان تصادف السائق ، حيث يمكنك الانطلاق بها بأقصى سرعة سواءً كان الجو حار أو بارد ، سواء كانت طريقه قيادتك عنيفة أو لطيفه.
وفي نهاية تغطيتنا لهذا الحدث المهم الذي تقدّمه لامبورغيني على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي ، نتمنى لكم مشاهدة ممتعة.

وسامحوني لاني طولت عليكم ماحبيت ابخل عليكووووووووو...بالمعلومات قلت تستاهلووووووووونهااا...
اضغط هنا..لمشاهدة مقطع فيديو سيارات لامبرجيني




من مواضيعي :
الرد باقتباس