عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 22/03/2012, 02:07 PM
صورة لـ alanfal
alanfal
المحبة لله ورسوله
السياحة وموضوعات عامة
 
أقباط المهجر يتقدمون ببلاغ للنائب العام ضد وجدى غنيم لإساءته للبابا شنودة

فى أول رد فعل للأقباط الخارج، تقدم المكتب القانونى لأقباط المهجر ومقره جنيف بسويسرا، بإنذار رسمى للمكاتب الدبلوماسية العربية بجنيف ضد الداعية الإسلامى وجدى غنيم، بسبب إساءته إلى قداسة البابا الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذى ووصفه بأنه رأس الكفر.

وقال الدكتور عوض شفيق، رئيس المكتب القانونى للأقباط بالخارج، إن الإنذار الموجه ضد البعثات للدول المتواجد فيها الداعية الإسلامى وجدى غنيم لإساءته قداسة البابا.

وأضاف أن المكتب القانونى تقدم بثلاثة إنذارات للبعثات الدبلوماسية بجنيف لسفارات محتمل وجود الداعية الإسلامية بها وهى إندونيسيا واليمن و وقطر، مشيرا إلى أن المشكو ضده قام وادعى ادعاءات وفتاوى إسلامية بسب قداسة البابا، وأنه فى حالة عدم الرد على الشكوى من قبل البعثات الدبلوماسية سيقوم المكتب بملاحقته بشكل قضائى دوليا.

وأعلن الدكتور شيتوى عبد الله، المحامى الدولى، تضامنه مع البلاغ المقدم الذى يحمل رقم '946 لستة 2012' بلاغات النائب العام، والمقدم من الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان برئاسة نجيب جبرائيل المحامى.

وأعرب عبد الله عن انزعاجه الشديد من مثل هذه التصريحات وتكفير بعض المواطنين، وأن مثل هذه التصريحات لا تعد من قبيل حرية الفكر والاعتقاد، وعليه فإنها تدعو المجتمع المصرى بأكمله إلى مواجهة مثل هذه الحملات، وأنه لا يحق بأى حال من الأحوال إطلاق هذه التصريحات ضد واحد من رموز الأمة المصرية.


--------------------------------------------------------------------------------




من مواضيعي :
الرد باقتباس