عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 06/03/2012, 01:39 PM
صورة لـ دعاء
دعاء
لا اله الا الله محمد رسول الله
علوم الصحة والشفاء
 
دائرة مزيج العسل مع القرفة

حقائق طبية عن مزيج العسل والقرفة





أثبتت العديد من الدراسات الطبية ، أن مزيج العسل ومسحوق القرفة يُشفي من العديد من الأمراض. والعسل يُنتَج في معظم بلدان العالم. والعلماء المعاصرون يتقبَّلون حقيقة أنَّ العسل دواء ذو فعَّاليَّة عالية ضدَّ الأمراض. ولا توجد آثار جانبيَّة في استعماله دواءً في جميع الأمراض.
يقول العلم الحديث مع أنَّ العسل حلوٌ، لكن إذا ما استُعمل دواءً بمقادير صحيحة لا يؤذي مرضى السكَّري. أوردت مجلَّة (وورلد ويكلي نيوز) الكنديَّة قائمة ببعض الأمراض التي يمكن معالجتها بالعسل والقرفة كما أكَّدتها أبحاث علماء متخصصين .
:


نزلات البرد (الرشح):
الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد المعتادة أو الشديدة عليهم تناول مزيج مقدار ملعقة من عسل فاتر وربع ملعقة من مسحوق القرفة يوميًّا لثلاثة أيَّام. هذه العمليَّة ستخلِّصهم من السعال المزمن والرشح، وتنظِّف الجيوب الأنفيَّة.

جهاز المناعة:
تناول العسل ومسحوق القرفة يوميًّا يقوِّي جهاز المناعة ، ويحمي الجسم من النوبات البكتيريَّة والفيروسيَّة. لقد وجد العلماء أنَّ العسل يحتوي كميَّات كبيرة من الفيتامينات والحديد. تناول العسل بصورة دائمة يقوَّي الكريات البيضاء التي تقاوم الأمراض البكتيريَّة والفيروسيَّة.

سوء الهضم
رش مسحوق القرفة على ملعقتين عسل قبل الفطور يقضي على الحموضة ويساعد على هضم أثقل الوجبات.

علاج الأنفلونزا
اكتشف باحث في أسبانيا أنَّ العسل يحتوي مكوِّنات طبيعيَّة تقتل جراثيم الأنفلونزا، وتقي المريض من النزلات الصدريَّة.

تخسيس الوزن
تناول كوبٍ من الماء المغلي بالعسل ومسحوق القرفة نصف ساعة قبل وجبة الفطور صباحًا، وقبل النوم مساءً يوميًّا، إذا ما أخذ بانتظام يخسِّس الوزن حتَّى في أكثر الأجسام سُمنة. الاستمرار في شرب هذا المشروب بانتظام يحول دون تجمُّع الدهون في الجسم حتَّى ولو تمَّ تناول أطعمة دسمة جدًّا




من مواضيعي :
الرد باقتباس