عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 25/02/2012, 05:49 AM
صورة لـ semo
semo
ღ.¸¸.تسمو بالروح¸¸.ღ
 
شروق وفاة مبتكر شخصية "المفتش كرومبو" المصرية




بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم





وفاة مبتكر شخصية "المفتش كرومبو" المصرية

كان ينتظر انتهاء مشروعه الكرتوني الجديد "فلول بالزيت الحار"





رحل منذ ساعات قليلة، اليوم الجمعة، مخرج الرسوم المتحركة هيثم حمدي مبتكر الشخصية الكرتونية الشهيرة "المفتش كرومبو" التي حققت شهرة واسعة في الوطن العربي وليس بمصر فقط.

وقد ظهرت شخصية "المفتش كرومبو" للمرة الأولى في عام 2008، حيث كان كرومبو يشارك جمهوره في كل الأحداث التي تمر بها مصر بطريقة كوميدية ساخرة، وكانت تعرض مسابقة كرومبو على أكثر من 12 محطة فضائية من محطات الوطن العربي.


المخرج هيثم حمدى

وعلى الرغم من أنه عمل كرتوني يعرض في شكل فوازير يومية، اعتبره البعض في بادئ الأمر مسلسل للأطفال أو لفئة عمرية معينة، إلا أن حلقات المفتش كرومبو جذبت الكبير والصغير وأصبح يتابعها المشاهدون المصريون والعرب من كافة الأعمار.

وقد حققت الشخصية جماهيرية كبيرة، وهو ما دفع المخرج الراحل هيثم حمدي للدخول في منازعات قضائية مع المخرج أحمد المهدي حول أحقية الراحل في الملكية الفكرية للشخصية، بعدما قال أحمد المهدي إنه هو صاحب الشخصية وهو من قدمها للمرة الأولى، ولكن هيثم حمدي حصل على حكم قضائي بملكيته الفكرية للشخصية، وذلك في 2010، وحصل على تعويض مالي من مالك قناة "بانوراما دراما"، وهو والد أحمد المهدي، لاستيلائهما على فكرته وعرضها في مسلسل على شاشة القناة.

فلول بالزيت الحار



الشخصيات التى إبتكرها المخرج الراحل

وقد رحل هيثم حمدي وهو في مقتبل العقد الخامس من عمره، وكان يستعد لابتكار سلسلة جديدة من الحلقات الكرتونية التي تتماشى مع أحداث الثور في مصر بعنوان "فلول بالزيت الحار".

وكانت تدور أحداثها حول فلول النظام السابق والحزب الوطني المنحل في شكل كوميدي ساخر من الأحداث التي كان يمر بها الشعب المصري والتي لم تختف آثارها التخريبية في مصر حتى الآن.

وكانت سلسلة حلقات "فلول بالزيت الحار" مشروعا يستعد له المخرج الراحل منذ بداية الثورة، وكان قد أوشكت على الظهور للنور، إلا أنه لم يتمكن من إنهاء مشروعه الذي كان يحلم بأن يستكمل به سلسلة جديدة من مجموعة الأعمال الكرتونية التي تسير على نفس خطى المفتش "كرومبو".

ولم تكن شخصيه المفتش "كرومبو" هي الشخصية الوحيدة التي ابتكرها الراحل هيثم حمدي، إلا أنه ابتكر شخصيات أخرى في نفس العمل، وحققت شهرة عالية لدى الجمهور المصري الذي يهوى خفة الظل التي كانت تتحدث بها هذه الشخصية، وهى شخصية "سحس بومب" وشخصية "حمبوذوا لاوى بوذو

في امانالله
-__-




من مواضيعي :
الرد باقتباس