عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 11/01/2012, 12:06 AM
صورة لـ سفير الامل
سفير الامل
مُجتهـد
تكون سعادتي عندما اكون سببا في اسعاد الاخرين
 
كيف نعرف السمك الطازج



بسم الله الرحمان الرحيم

كيف نعرف السمك الطازج :


عملية التاكد بمجرد النظر اذا كان السمك طازجا بالنسبة لنا نحن الذين لسنا خبراء في هذا المجال يتمثل في خاصية اساسية وواضحة وفي امكانها ان ترد على سؤالنا وهي عين السمكة الكاملة الاستدارة او اللامعة كما لو كانت مازالت تدب فيها الحياة . ولكن الخبير في هذا الشان سيتمكن من ان يمدكم ببعض المعلومات والخصائص الاخرى :

- مقاومة وقوة احتمال السمكة نفسها للضغط بالاصابع على جسمها هي من العلامات المؤشرة . بالسمك الطازج يبدو صلبا واكثر مرونة ولا تظهر عليه اثار الاصابع بينما السمك غير الطازج فيبدو قوامه متراخ غير متماسك عند الضغط عليه عاى جوانبه بجانب انه يحتفظ باثار الاصابع .
- خياشيم السمكة الطازجة تكون رطبة مبللة ومائلة الى الاحمرار ولامعة بعكس ما تكون عليه خياشيم السمكة غير الطازجة النها تميل الى السواد وتكون جافة لا لون لها برغم ان بعض البائعين يحاولون ان يصبغوا خياشيم السمك غير الطازج ببعض الدم الطازج لاخفاء معالم هذه الظاهرة .

- الوزن المحدد للسمكة الطازجة ثابت بحيث لو تركنا السمكة داخل كمية من الماء في اناء فسوف تستقر في قاع الاناء . اما اذا كانت السمكة غير طازجة وبداخلها غازات فطبيعي انها سوف تسبح على سطح الماء او في منتصف الاناء .


اتمنى ان يستفيد الجميع من هذه النصائح




من مواضيعي :
الرد باقتباس