عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 23/12/2011, 12:46 PM
صورة لـ alanfal
alanfal
المحبة لله ورسوله
السياحة وموضوعات عامة
 
زهرة المكان الحل الامثل لتفادي هشاشة العظام

هشاشة العظام، هاجس يلاحق الكثير من الناس، خاصة النساء، وبالاخص، النساء المتقدمات بالعمر. بحيث انهن يزرن الكثير من الاطباء طلبا للمساعدة لتفادي الاصابة بهشاشة العظام، او يطلبن العلاج للمصابات اصلا. لكن الان، يمكن للجميع ان يتفادى هذا المرض مسبقا، وان يطمئن باله ويبتعد عن القلق. بحيث انه قال باحثون بريطانيون إن النظام الغذائي الغني بالثوم والبصل والكرفس قد يساعد في الحماية ضد هشاشة عظام الورك.


النظام الغذائي الغني بالثوم والبصل والكرفس [img]http://im9.***********/2011-12-23/132463354291.jpg[/img]
قد يساعد في الحماية ضد هشاشة عظام الورك
وربط الباحثون في جامعتي "كينكغز كولدج لندن" و "وست انغليا" بين اتباع النساء أنظمة غذائية غنية بهذه الخضروات، وبين انخفاض معدلات إصابتهن بهشاشة عظام الورك. ووجد العلماء أن مركباً يعرف بالـ"دايليل دايسلفيد" الموجود في الثوم له تأثير محدود في كمية الأنزيمات المضرة بالغضروف عند البشر.

وقال الطبيب المسؤول عن الدراسة، فرانسز ويليامز: "في حين أننا لا نعرف بعد إن كان تناول الثوم سيؤدي إلى معدلات عالية من هذا المركب في المفاصل، إلا أن هذه النتائج قد تشكل سبيلاً نحو علاجات مستقبلية ومنع هشاشة عظام الورك".

وشملت الدراسة أكثر من 1000 امرأة من التوائم، وتضمنت تقويماً لمعرفة مدى إصابتهن المبكرة بهشاشة العظام في الورك والركب والعمود الفقري.




من مواضيعي :
الرد باقتباس