عرض مشاركة مفردة
  #8  
قديم 12/12/2011, 03:23 PM
صورة لـ semo
semo
ღ.¸¸.تسمو بالروح¸¸.ღ
 
: مناسبات جوجل Google



















يحتفل محرك البحث الشهير "جوجل" اليوم (الإثنين) بذكرى ميلاد عالم الكمبيوتر "روبرت نورتون نويس"، وذلك من خلال تغيير شعاره الخاص إلى صورة رمزية للعالم الذي سجل باسمه 16 براءة اختراع.
شارك روبرت نورتون نويس (12 ديسمبر 1927 - 3 يونيو 1990) في تأسيس فيرتشايلد لأشباه الموصلات في 1957 وشركة إنتل في عام 1968. وله الفضل أيضا (مع جاك كيلبي) في إختراع الدائرة المتكاملة. وبينما سبق كيلبي نويس باختراعه بستة أشهر، فلم يرفض أياً منهما لقب "المخترعان المتشاركان". وقد كان نويس دوماً مثلاً أعلى وأب حنون لجيل كامل من الرواد، ومنهم ستيڤ جوبس في أپل.
ولد (نويس) عام 1927 فى بيرلنجتون ، وحصل على الدكتوراه من معهد (ماساتشوستس) للتقنية عام 1953م. ويعد من الشخصيات الأسطورية التي أسست ما يعرف بوادي السليكون في (كاليفورنيا) والذي يعد العاصمة التقنية للعالم اليوم.
و لـ(نويس) إنجاز هائل آخر يتمثل في ابتكاره للمعالج الدقيق (Microprocessor) الذي يعد تطويراً ثورياً لفكرة الدارة المتكاملة وهو الابتكار الذي تعمل به ملايين الحاسبات اليوم. وقد تم تقديم هذا الابتكار عبر شركة أسسها (نويس) و زميله (غوردون مور) وأسمياها (إنتل – Intel)، وهي بذاتها تعد إنجازاً يخلد ذكرى الرجل الذي وافته المنية عن 62 عاماً إثر أزمة قلبية



من مواضيعي :
الرد باقتباس