الموضوع: اسرار العطور
عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 01/12/2011, 10:27 PM
صورة لـ alanfal
alanfal
المحبة لله ورسوله
السياحة وموضوعات عامة
 
اسرار العطور

ـ كثير يذهبون الي السوق لشراء عطر اشتممنه علي غيرهن فلا تفعلي انت ذلك !
فقد تبدو رائحة عطر جميلة علي غيرك ولا تعطي المفعول ذاته معك لان الجلد يتفاعل مع نوع العطر فان احببت العطر الذي تضعه صديقتك اذهبي وجربيه اولا قبل الشراء.



2 ـ اعلمي ان لون بشرتك يحدد الي حد ما نوعية العطر الذي تشترينه يؤكد خبراء العطور انه الشقراوات ذوات البشرة الفاتحة تناسبهن العطور المستخلصة من عدة ازهار اما السمراوات اللون تناسبهم العطور التي تحتوي علي زيوت طبيعية .



3 ـ اعرفي الفرق بين الكولونيا والماء المعطر والعطر وماء العطر التي تختلف نسب تركيز المواد في كل منها فالكولونيا تحتوي علي اقل تركيز يتبعها الماء المعطر ثم ماء العطر ثم العطر العطر مثلا يحتوي علي حوالي 20 الي 30 في المائه من الزيوت العطرية في الكحول ويدوم ست ساعات اما ماء العطر الاربع ساعات اما ماء الكولونيا ساعتان.


4 ـ طريقة اختبارا العطر فما عليك سوى وضع قليل من العطر على ظهر اليد او اسفل اليد عند منطقة النبض وانتظري حتي يتبخر العطر ثم شميه دون الصاق انفك بيدك بل دعي مسافه سنتيمتر بين انفك ويدك وضعي في اعتبارك انك ان استنشقت العطر قبل ان يتبخر (اذا كنت مستعجلة مثلا) فستفقدي القدرة علي التميز بين العطور.



5 ـ عند استعمال العطر من الزجاجة يفضل نثر بعض قطرات منة علي راحة اليد ومنثم توزيعها علي المناطق التي ترغبين او ضعي العطر علي قطعة من القطن اولا لانة يؤدي ذلك الي انتقال مواد عطرية اخري موجودة علي يدك (كالكريم مثلا) الي داخل الزجاجة وبالتالي تغير رائحة العطر .



6ـ يمكن الاحتفاظ بالكلونيا وماء العطر في الثلاجة لكن ليس العطر ويمكن الاحتفاظ بالعطر لمدة ثلاث سنوات من تاريخ الصنع وليس من تاريخ الشراء ويفضل وضع العطر قبل ارتداء الملابس ولانتظار حتي يجف فجمال العطر يكمن مع تفاعله مع الجلد والعطر قد يتسبب في تبقع بعض الاقمشه .



7 ـ ضعي العطر علي اماكن النبض حيث ان الجلد في هذة الاماكن يكون اكثر دفئا


وتحياتي لكم




من مواضيعي :
الرد باقتباس