عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 28/11/2011, 04:17 PM
صورة لـ جميلة فوق السحاب
جميلة فوق السحاب
ودود
 
منحدرات أغرب طرق العالم المميتة!

ينتشر في بعض البلاد العربية وعلى رأسها مصر الطرق الغير صالحة للاستهلاك الآدمي على الإطلاق، وتتعدد في المناطق العشوائية، ولكن في بعض الدول الأخرى نجد أن الطرق الغربية أو "الوعرة" تتحول إلى مناطق للمغامرات.

إذا كنت تملك سيارة وتريد أن تذهب إلى طريق "Lion's back" الواقع في منطقة "Moab - Uta" الأمريكية فيجب أن تقوم بتأجير سيارة أخرى "جيب" إذا كنت من هواة المغامرات على مثل هذه الطرق الغريبة التي يتواجد معظمها بالقرب من المحميات الطبيعية، نظراً لأن السيارة ستحتاج إلى "عمره" ستمتد إلى فرش السيارة نفسه بعد الرجوع من هذ الطريق!.

كما أن السيارات الجيب و الـ"4×4" لم تنجو من الرمال الثقيلة في المنحدرات التي تتسبب في توقفها، بالإضافة إلى أن الطرق الأخرى الناعمة مثل "Lion's back" التي لا يوجد فيها رمال ستحتم عليك إمتلاك أعصاب حديدية أثناء الهبوط من المنحدر لتحديد الوقت المناسب لاستخدام الفرامل.

الطرق رأسية من أعلى إلى أسفل، والمقاومة فيها تكاد تكون "صفر"، في حال أن الجاذبية الأرضية ترتفع بشكل مرعب، ويوجد بعضاً من هذه الطرق في المملكة السعودية الشقيقة، ويتعرض أصحاب هذه المغامرات إلى العديد من الحوداث التي يدفعون حياتهم ثمناً للقيام بها.











http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=jGw-sT3UPgg




من مواضيعي :
الرد باقتباس