عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 17/11/2011, 05:50 PM
صورة لـ جميلة فوق السحاب
جميلة فوق السحاب
ودود
 
منزل منزل وسط جبل(تركيا)

المنزل التركي يحتوي على أواني فخارية عمرها 4 قرون.. والزينة من الخامات الطبيعية والجبلية
تبقى الهندسة المعمارية مهما بلغ العالم من تقدم تستقي رونقها من مدد المهندسين القدماء، وتظل ابتكارات الفن المعماري مستوحى العديد منها من الفنون القديمة إن لم تتطابق بشكل مماثل والحضارات القديمة.

ولعل أبرز ما يدلل على هذا الكلام الهندسة المعمارية التاريخية للفراعنة العظام، والتي لاقت إبهار كل من شاهدها حول العالم، بالإضافة إلى الاستعانة بالتراث الإسلامي في تصميم العديد من الأبنية التي لها علاقة بالتاريخ المصري على سبيل المثال لا الحصر.

والتقطت هنا العدسات صوراً لأفخم منزل تركي استعان صاحبة بالطراز المعماري القديم في البناء، مستخدماً فيه الطبيعة الجبلية ذات التجويفات الرائعة.

المنزل التركي يتكون من خمسة طوابق ويقع في منطقة أورتاهيسار، حيث يميزه المساحة الواسعة التي يربط فيما بينها وبين الأدوار الرأسية السلالم الحجرية المكونة من الخامات الجبلية المستوحاه من الطبيعة أيضاً.

يحتوي المنزل على غرفة نوم وغرفة أخرى للمعيشة رهيبة المساحة تم إلحاقها به العام الماضي، بالإضافة إلى الأوان الفخارية الممتد عمرها إلى 4 قرون، كما أن الزينة المستخدمة لتجميل المكان كلها من الصخور والزجاج الطبيعي.

ويكتمل إبهار الزائر للمنزل بوجود التحف الأثرية الرائعة، بالإضافة إلى السجاجيد الفاخرة المطرزة بأفخر الخيوط غالية الثمن، كما أن أبواب الغرف على شكل أقواس أثرية، علاوة على أن المطبخ به الأدوات الريفية سواء أدوات طهي الطعام، وغيرها من الأوانى الفخارية القديمة.





من مواضيعي :
الرد باقتباس