عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 16/11/2011, 08:54 PM
صورة لـ دعاء
دعاء
لا اله الا الله محمد رسول الله
علوم الصحة والشفاء
 
مظلة طرق العناية بالملابس والإكسسوارات الجلدية

السلام عليكم


تتميز الملابس والإكسسوارات الجلدية بإعطائها سحر وأناقة ذات طابع خاص لمن يرتديها، لكن المصنوعات الجلدية عموماً تتطلب عناية خاصة للحفاظ على خامة الجلد من التشقق والتلف، إليك بعض النصائح الأساسية للعناية بالملابس والإكسسوارات الجلدية:

العناية بالجلد من البلل

إذا ابتلت الحقيبة الجلدية أو الملابس المصنوعة من الجلد فاتركيها تجف في درجة حرارة الغرفة العادية وتجنبي استخدام مجفف الشعر أو أي جهاز آخر لتجفيف الجلد بسرعة؛ لأن الحرارة العالية من الجهاز ستجعل الجلد ينكمش ويمتلئ بالتشققات.

التعامل مع البقع

• إذا وجدت بعض البقع على شنطتك أو ملابسك الجلدية فامسحي البقعة برفق باستخدام قطعة قماش نظيفة.
• وللتخلص من آثار الشحم والدهون على الجلود، قومي برش مسحوق التنظيف مكان البقعة واتركيها طوال الليل، ثم استخدمي الفرشاة صباحا في تفريش مكان البقعة.

التخزين

• تجنبي تخزين الملابس الجلدية في صندوق أو ما شابه ذلك، ولا في مكان رطب. احرصي على تخزين الملابس الجلدية في مكان جاف ومفتوح، وذي درجة حرارة مناسبة للحفاظ على شكلها ووقايتها من التعرض لعملية التحلل بعد فترة.
• ينصح باستخدام الشماعات في تعليق الملابس الجلدية، والابتعاد تماما عن تغطية الملابس الجلدية بالأكياس البلاستيك كي لا تتسبب في جفاف الجلد.

التنظيف

• هناك العديد من طرق التنظيف المناسبة للملابس والمصنوعات الجلدية، منها مسح وتنظيف الجلد بقطعة قماش نظيفة ومبللة.
• وهناك أيضا نوع من الصابون اسمه saddle soap، ويوجد في أي محل من محلات الجلود. وهذا النوع من الصابون يجعل الجلد نظيفاً ولامعاً.
• تجنبي استعمال المواد الكيماوية لتنظيف البقع الصعبة، بل ينصح باستخدام رذاذ التنظيف الخاص بتنظيف الجلود.

العناية بالجلد المدبوغ

الجلد المدبوغ يتطلب عناية خاصة. فإذا أردت الحفاظ على قطعة الملابس المصنوعة من الجلد المدبوغ فبادري بتنظيفها لديك قطعة من الملابس من هذا الجلد فاحرصي على تنظيفها بعد كل استعمال.




من مواضيعي :
الرد باقتباس