عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 09/10/2011, 09:40 PM
صورة لـ استبرق
استبرق
خليــل
 
موضوع مهم الموسيقى و,الاعجاز الرباني في خلق ترددات مخ الانسان

الموسيقى النافعة و الموسيقى الضارة المسببة للأمراض و الاعجاز الرباني في خلق ترددات مخ الانسان و التناسق مع خلق ترددات الأرض (2)


الأصل العلمي للترددات و الذبذبات الصوتية للدماغ
اكتشف العلماء بأن دماغ الإنسان يعمل على أربع مستويات من الذبذبات: ألفا alpha ، بيتا beta ، ثيتا theta ، دلتا delta . وتقاس هذه الذبذبات بالدورة في الثانية و تسمى هرتز.
كلما نقصت ذبذبات الدماغ كلما نقص مستوى الضغوطات النفسية وتمتعنا بالصحة وكلما زادات ذبذبات الدماغ الناتجة من ألأستماع الى موسيقى عالبة الذبذبات كلما تعرضنا الى المشاكل النفسية والأمراض البدنية واليكم تعريف بالذبذبات التي يعمل بها الدماغ.
هذا الرابط لتحميل ترددات ألفا:


ذبذبات دلتا :delta
ذبذبات دلتا هي الأقل ترددا حيث تتراوح بين 0.5 و 4 دورات في الثانية.
تتولد ذبذبات دلتا خلال النوم العميق ولدى الأطفال من الوالدة وحتى سن الرابعة ولذلك نجد الأطفال لا يتأثرون بالأحداث اليومية ولا يصبيهم القلق والتوتر والحزن الشديد

ذبذبات ثيتا :theta
تعمل ذبذبات الثيتا theta على التردد بين 4 و 8 دورة في الثانية. وعادة ما تكون مترافقة مع الحدس (الحاسة السادسة) وتسمح لنا بدخول اللاوعي.
تكون نشطة خلال الأحلام، وحالات التأمل العميق.
تكون كذلك مترافقة مع التفكير الإبداعي وتسمح لنا بالاستفادة من عبقريتنا الداخلية وهي أيضا تكون لدى الأولاد من السن الرابعة الى السن الثامنة، ولذلك نجد عبقرية وفطنة الأولاد وسرعة التعلم.
ذبذبات ألفا alpha :
ذبذبات المخ ألفا alpha تعمل بتردد بين 8 و 13 دورة في الثانية، ويحدث هذا خلال الاستغراق في أحلام اليقظة والتخيل، والرؤية الإبداعية.
غالبا ما تكون هذه الذبذبات مقرونة بحالات الاسترخاء العميق والتأمل
وهي ذبذبات صالحة للتعلم وايضا تتوافق مع سن الأنسان بنفس التردد
وأن تمارين التأمل واليوجا تهدف الى الوصول الى ذبذبات الفا وهي طاقة المعالجين بالطاقة

ذبذبات بيتا beta :
ذبذبات المخ بيتا beta هي الأعلى تردداً حيث تتراوح بين 13-40 دورة في الثانية.
ذبذبات بيتا تترافق مع حالة اليقظة العادية، وتساعد على :
1. التفكير المنطقي
2. التحليل
3. الأعمال التي تتطلب الانتباه والنشاط
4. الضغط يرفع من الذبذبات بيتا إلى أعلى مستوى من التردد


جميع حالات الغضب والتوتر والعنف يكونون في مستوى أعلى من 35 هرتز. وللأسف أن اغلب الأغاني الأن والموسيقى الصاخبة هي ذات ترددات عالية. ولذلك نجد أنه لدى الأولاد داء كثرة الحركة والنشاط الزائد. والذي يمنعهم من التعلم نتيجة ان الترددات العالية للدماغ تقلل من الأنتباه والتواصل وهذا ملاحظ لدى المصابين بمرض التوحد كما أنخفاض الذبذبات في المخ لدى الأطفال الى مادون السن العمري للتردد فمثلا طفلا عمره 8 سنوات والمفروض أن ترددات مخه الفا الى أن ترددات مخه مثلا 5 هرتز ثيتا فيصبح متخلف عقليا. إذاً الموضوع خطير وهو يتعلق بمستقبل الأنسان ألا أنه تجدر الأشارة أن أنخفاض وأرتفاع ترددات المخ ليست ناتجة فقط من الأستماع الى الموسيقى.
ولكن التغذية لها دور مهم وفعال وكما أن الترددات الكهرومغناطيسية المنتشرة في الجو وترددات الأرض أو ما يعرف بالجيوباثي لها تأثير كبير وقد يكون أكبر من الموسيقى. إلا أن البحث الأن ينصب على تأثير الموسيقى.

الأنواع الرئيسية لذبذبات الدماغ والحالات الذهنية والترددات الخاصة بكل نوع.

نوع الذبذبة الحالة الذهنية التردد:
deltaدلتا نوم عميق 1- 4 hz
thetaثيتا النعاس، النوم الخفيف 4-7 hz
ألفا alpha استرخاء، تأمل ,التعلم 8-13 hz
بيتا beta تركيز ذهني والتفكير المنطقي 13- 40 hz

علاقة الطاقة الكونية بطاقة الإنسان:
frequency sphere
0.8 hz الغلاف الجوي الثالث
2 hz الغلاف الجوي الثاني
4 hz الغلاف الجوي الأول
7.5 hz سطح الكرة الأرضية
13.5 hz اسفل الأرض الأول
40 hz باطن الأرض

نلاحظ من الجدول:
أن ترددات باطن الأرض 40 هرتز حيث الحرارة العالية للب الكرة الأرضية
وأن ترددات الغلاف الجوي منخفضة من 4 الى اقل من 1 هرتز
وايضا تردد قشرة الكرة الأرضية 7- 8 هرتز والذي يوافق تردد الدماغ في الحالة ثيتا حيث الأسترخاء التام وهو ما يفسر الراحة في السجود حيث تمتص الأرض الذبذبات العالية للدماع والمصحوبة بالتوترفيصبح الأنسان أكثر راحة وأطمئنان. وهذا التناغم بين ذيذيات سطح الكرة الأرضية ودماغ الأنسان ينسحب على كافة المخلوقات والنباتات وكذلك حركة الرياح والبحار فكل شيء خلقه الله بقدر سبحانه. فتخيلوا أن سطح الأرض 40 هرتز ماذا يحدث للأنسان وكيف يفكر وهو دائما في حالة غضب وعنف وقلق وتوتر أو أن الترددات أقل من 2 هرتز فيصبح الأنسان متخلف عقليا ولا يستطيع أعمار الأرض وتخيلوا ماذا يحدث للحيوانات والتي هي شديدة الحساسية من الأنسان وكيف ستنمو النباتات وكيف تكون حركة الرياح والأمواج.

سبحان من خلق وأحكم صنعته سبحانك سبحانك سبحانك. ما أعظم قدرتك وحكمتك سبحانك أنا ظلمنا أنفسنا فلم نتبصر الحكمة من خلقك. سبحانك خلقتنا وجعلت السموات والأرض ومن فيهن طواعية لهذا الأنسان. حتى ينعم في الدنيا والأخرة فلك الحمد ربي ولك الشكر خالقي عدد خلقك وزنة عرشك ومداد كلماتك ورضا نفسك.

المحب لله و محبكم
د. يوسف البدر




من مواضيعي :
الرد باقتباس