عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 23/08/2011, 05:12 PM
صورة لـ امارات
امارات
مُتـواصل
متواصل فى الاجتهاد
 
الإيمان يرفع من الجهاز المناعي

الإيمان يرفع من الجهاز المناعي
أجرى الدكتور أحمد القاوي في الولايات المتحدة الأميركية بحثاً قيماً حيث أخذ ثلاث مجموعات من الناس، وهم من الأميركان الذين لا يتكلمون اللغة العربية ولا يفهموها، ووصلهم بالمقاييس الطبية الدقيقة كقياس ضغط الدم، ونبضات القلب، وتخطيط الدماغ، وتخطيط العضلات، وقياس درجة التعرق، وقرأ على المجموعة الأولى آيات من القرآن الكريم، وقرأ على المجموعة الثانية كلام باللغة العربية عادي، والمجموعة الثالثة Control سيطرة..
فوجد أن المتغيرات الفسلجية عند المجموعة الأولى التي قرأ القرآن الكريم يعني وظائف الأعضاء، الفسلجية وظائف الأعضاء، وارتفاع ضغط الدم، وتقلص العضلات، وانتصاب الشعر، والتعرق، هذه المؤشرات –وظائف الأعضاء الفسلجية- تحسنت كثيراً للذين سمعوا القرآن الكريم، فقط القرآن وهم لا يفهمون معناه!! مقارنة بالمجموعات الأخرى قال: قد يكون هذا صدفة، فنقل المجموعات.. عمل مثل ما تقول Cross match فحصل للمجموعات الأخرى عندما سمعت القرآن الكريم نفس الاستجابة والتغيرات الإيجابية. فإذاً القرآن فيه سر (لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعاً متصدعاً من خشية الله، وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون) فهذا السر في القرآن، ثم ثبت علمياً أن الإيمان يرفع من الجهاز المناعي.
المصدر :
ندوة للدكتور محمد جميل الحبال على قناة الجزيرة في برنامج الشريعة و الحياة تاريخ الحلقة الاثنين 12/2/1422هـ الموافق 6/5/2001م
سبحان الله العظييم




من مواضيعي :
الرد باقتباس