عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 05/08/2011, 04:24 PM
صورة لـ alanfal
alanfal
المحبة لله ورسوله
السياحة وموضوعات عامة
 
قلة الكربوهيدرات مضرة لذاكرة النساء ..!!!

ذكرت دراسة أميركية حديثة أن اتباع النساء حمية منخفضة أو خالية تماماً من الكاربوهايدرات يؤثر بشكل سلبي على تفكيرهن و ذاكرتهن في حين أن هذه المشكلة لا تعاني منها نظيراتهن اللواتي يتناولن كمية معقولة من هذه الاطعمة.

وذكر موقع مديكال نيوز توداي أن الدراسة التي نشرت حول هذا الموضوع في مجلة "الشهية" أشارت إلى أن نوعية الاطعمة التي تتناولها النساء تؤثر بشكل مباشر وفوري على سلوكهن ومداركهن وذاكرتهن.

وقالت استاذة علم النفس في جامعة توفتس في ميدفورد بولاية ماساشوستس هولي تايلور " إن الطعام الذي تأكله له تأثير فوري على سلوك وإدراك النساء"، مضيفة أن خلايا أدمغة النساء بحاجة إلى الغلوكوز من أجل العمل.

وأوضحت تايلور أن المأكولات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكاربوهايدرات ( الخبز والباستا وما شابه) تضعف الذاكرة بشكل تدريجي،داعية النساء الراغبات بخفض أوزانهن للتقيد بحمية غذائية متوازنة وتناول مأكولات تحتوي على البروتينات بالاضافة إلى الخضار .

وأضافت "إن الدماغ بحاجة للغلوكوز من أجل الحصول على الطاقة"، محذرة من أن "تناول حمية تحتوي على نسبة كاربوهايدرات منخفضة قد يعيق عملية التعلم ويضعف ذاكرة وتفكير النساء" .











من مواضيعي :
الرد باقتباس