الموضوع: حقائق صحية
عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 03/07/2011, 07:31 PM
صورة لـ دعاء
دعاء
لا اله الا الله محمد رسول الله
علوم الصحة والشفاء
 
زهرة المكان حقائق صحية

السلام عليكم



النوم على البطن نومة نهى عنها رسول الله صل الله عليه وسلم
فقد جاء عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه رأى بعض أصحابه قد نام على بطنه فحركه في رجله وقال له: (إن هذه ضجعة يبغضها الله) وفي رواية: (إنها ضجعة أهل النار) فهي ضجعة مكروهة ينبغي تركها

ثم جاءت الدراسات الحديثة لتثبت
.
.
.
.
.
.
أن النوم على البطن يزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى وحذر الباحثون اليابانيون حديثا من أن النوم على البطن قد يزيد خطر الإصابه بحصوات الكلى.

لا ينطق عن الهوى ..فداك أبى وأمى يارسول الله





2
حاول ممارسة الرياضة يوميآ، وليس من الضروري أن تذهب إلى صالة الالعاب أو تكون لاعبآ محترفآ لتحصل على الفائدة المرجوة لممارسة الرياضة. إن مشي ميل واحد يوميآ أو ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الاسبوع على الاقل بشكل يجعلك تعرق أو يؤدي إلى تسارع دقات قلبك سيقلل بشكل كبير من خطر الاصابة بأمراض القلب. من فوائد الرياضة المنتظمة كذلك أنها تقوي العظام وتجعلها قوية وصعبة الكسر وبذلك تقلل من خطر كسور عظم الحوض لدى كبار السن. لا تمشي ببطء بل إجعل مشيك سريعآ قدر الامكان لأن المشي السريع أو التمارين القوية لمدة ثلاث ساعات أسبوعيآ أو أكثر يمكن أن يقلل من خطر امراض القلب، وكذلك ممارسة التمارين المتوسطة أو الشديدة لمدة 30 دقيقة على الاقل يوميآ يقلل من خطر جلطات القلب والمخ وتقوي العظام وبذلك تقلل من نسبة الاصابة بكسور الحوض عند كبار السن.



3

لماذا يحمر وجهك خجلا عند حدوث موقف محرج ؟
.
.
.
.


:يحدث ذلك نتيجة لحالة الارتباك التي تحدث للمرء مما يؤدى إلى اتساع العضلات المحيطة بالأوعية الدموية في الوجه والعروق الرقيقة فيندفع الدم إليها بشدة ويظهر اثر ذلك على الوجه الذي يحمر ويتهوج نتيجة للطاقة الناتجة في عملية الاندفاع للدم هذه لذلك لا يستطيع المرء إخفاء هذا مهما حاول.!!






من مواضيعي :
الرد باقتباس