الموضوع: اقبل رمضان .....
عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 20/06/2011, 01:14 PM
صورة لـ دعاء
دعاء
لا اله الا الله محمد رسول الله
علوم الصحة والشفاء
 
الله اكبر اقبل رمضان .....

السلام عليكم


أخي في الله اختي في الله ...

* لماذا نحن في الدنيا طموحين ... وفي الآخرة زاهدين ؟ !! .. لماذا في الدنيا نريد أن نزيد .. وفي الآخرة لا نريد أن نزيد ؟ !!
فهل تريد ان تتغير ؟ .. هل تريدين أن تغيري حياتك ؟ .. هل تريد أن يشرق قلبك بحب الله ؟ .. هل تريد أن تصبح الجنة أغلى حلم في حياتك ؟.. هل تريد أن تنتصر على شهواتك في عصر الشهوات ؟ !

* أبشر أخي الحبيب فقد اقتربت أعظم فرصة للتغيير في حياتك كلها .. اقترب رمضان !! .. رمضان هو الشهر الذي إن عشته صح .. سيغير حياتك كلها وسيصحح كل شيء في حياتك.

* اسمع هذا الحديث بقلبك .. افتحي قلبك لهذا الحديث النبوي العظيم : { ما من ساعة تمر بابن آدم لا يذكر الله تعالى فيها إلا حسر عليها يوم القيامة } فإذا كانت كل هذه الحسرة يوم القيامة على ساعة واحدة أضاعها أحدنا في غير طاعة الله .. فكيف بحسرة من أضاع أعظم موسم للعبادة والوصول إلى الله وكسب الحسنات في حياته ؟ .. كيف بحسرة من أضاع رمضان ؟؟

* أخي في الله أختي في الله إنه رمضان ... وما أدراك ما رمضان ؟ !!!
رمضان يساوي 60 فرصة للعتق من النار وأكثر من 60 دعوة مستجابة وأكثر ... أبواب جنات الفردوس وعدن و الريان وكل أبواب الجنة مفتوحة في شوق لعملك الصالح شهرا كاملا .. مضاعفة عظيمة لحسنات الفرائض و النوافل .. فرصة لتكفير كل المعاصي والذنوب والكبائر والسيئات.

* انتبهوا : وقف رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل غزو بدر ينادي في المسلمين جميعا :{قوموا إلى جنة عرضها السموات والأرض} ونحن نناديك الآن مع إقتراب رمضان : قوموا إلى جنة عرضها السموات والأرض !!

* ولكن اخواني في الله ... رمضان ليس عصا سحرية .. !!
حينما يأتي ستجد العيون التي لم ينزل منها دمعة واحدة طوال العام تنهمر بالدموع ...
وستجد القلب القاسي ينفطر وهو يسمع آيات القرآن ...
وستجد الفتور الذي ظل طوال العام يتحول إلى اشتعال إيماني ... !!!

ماذا تريد أن تقول ؟؟ !

أريد أن أقول لك : ولو أرادوا رمضان لأعدوا له عدة .. حتى لا تخسر رمضان .. حتى لا تخسرين رمضان .. وتصدم في أول ليلة الكل يبكي وأنت تحاول أن تذيب جدار الغفلة المحيط بقلبك فلا تستطيع .. وحينما ترق القلوب .. ويزداد الإيمان .. وتنهمر الدموع .. يكون هلال شوال على الأبواب ... ويضيع رمضان بلا تغيير حقيقي مثل كل عام ... !!

الذي لا يجتهد في رمضان كمثل فندق أمام الحرم المكي أغلقه صاحبه في موسم الحج !! فمتى سيكسب إذا ؟؟ !!

إنطلق من الآن ... حتى إذا جاء رمضان وفتحت أبواب الجنة تكون على الأبواب فتدخل فورا وتعيش رمضان في الجنة 30 يوما الجنة .. أحلى رمضان في حياتك .

قال احد السلف : رجب شهر البذر وشعبان شهر السُقيا ورمضان شهر الحصاد فماذا يعني هذا ؟؟
أن كل الذي تريد أن تحصده في رمضان عليك أن تزرعه في رجب وشعبان


لذا هذه معسكرات للإستعداد لرمضان تدرب فيها قدر ما تستطيع والفتح من الله حتى إذا جاء رمضان حصدت الثواب حصدا .. ورفعت في الدرجات رفعا بإذن الله ... وانهمرت الدموع من البداية ورقت القلوب من أول ساعة وأعتقت من النار بإذن الله من أول ليلة .. وخرجت منه لأول مرة .... إنسان جـــديـــد !!

1 - معسكر الصيام :

في كل رمضان .. يضيع نهار رمضان بسبب مشقة الصيام ويضيع ليل رمضان بسبب مشاكل الإفطار .. عود جسدك من الآن في رجب وشعبان على الصيام وإلاّ ستقل عباداتك كثيرا في رمضان بسبب الإجهاد من الصيام وتذكر وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم { عليك بالصوم فإنه لا مثل له } ... لا مثل له في علاج الشهوات ... لا مثل له في الوصول إلى الله ... لا مثل له على الميزان ... لا مثل له في الوقاية من النار على الصراط ...

2 - معسكر القيام :

هذا يحتاج إلى معسكر حقيقي فهذا يحتاج إلى إستعداد خاص قبل رمضان حتى تخرج من رمضان قواما بإذن الله
إبدأ في التعود على القيام ولو بنصف ساعة كل ليلة حتى إذا جاء رمضان تبني على أساس موجود وإلا كيف ستبني على الهواء ؟؟
اسمع قول الملك { ومن الليل فتهجد به } الهجود هو النوم، والتهجد هو إزالة النوم إذن قم الليل رافعا من قبل رمضان شعار مضى عهد النوم ...
أبواب الجنة ستفتح لك بعد قليل ... قم كما قام أنس يوم غزوة أحد قائلا : { واها لريح الجنة. إني لأجد ريح الجنة دون أحد } وقل : واها لريح الجنة إني لأجد ريح الجنة دون رجب وشعبان .. قم وكفى غفلة .. قومي وكفى رقادًا...

3 – معسكر التوبة والاستغفار :

رمضان أعظم فتح .. فاحذر أن تحرم منه بذنوبك ... هل ستدخل رمضان بصحيفتك هذه المملوءة بالذنوب ثم ترجو فيه الفتح ؟؟ !! .. معاصيك في السر والعلن لو بدأت تركها في رمضان سترهقك .. إبدأ تركها من الآن ليكون رمضان هو الضربة القاضية عليها بإذن الله .. قبل رمضان لابد من استئصال كل الذنوب الخبيثة من حياتك حتى تدخل رمضان مؤهلا أن يفتح الله عليك بفضله إبدأ العملية الجراحية فورا ولا تستعمل إي مخدر .. كفاك خداعا للنفس .. كفاك مبررات .. كفاك مسكنات مؤقتة .


4 – معسكر الدعاء :

من الآن اجعل لك دعاء تلزمه على لسانك طوال رجب وشعبان .. إذا ركبت مواصلة .. اذا دخلت منزلك .. مثل اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من الفائزين .. لعلك توافق ساعة إجابة فيستجاب لك فتفوز فوزا عظيما. إغتنم فرصة الدعاء المستجاب بين كل آذان وإقامة فعشر دقائق مذاكرة أو عمل لن تغير مستقبلك ولكن عشر دقائق دعاء صادق من قلبك يمكن ان تغيير دنياك وآخرتك.

5 – معسكر الصلاة :

جاهد من الآن أن تصحح صلاتك .. فإنها إن صلحت صلح عملك كله .. فيصلح رمضان كله إذا أصلحتها بإذن الله . الصلاة الصحيحة كافية لتغيير كل شيء في حياتك .. للأسف نحن لا نصلي الصلاة التي تفتح لنا أبواب السماء.
الآن إذا ذهب 10 أيام محاولة الخشوع في الصلاة خير من أن تذهب الأيام في رمضان، فدقائق رمضان غالية فما بالك بأيامه ... من الآن اسمع دروس الخشوع في الصلاة وجاهد في صلاتك وأوصيك بدورة الشيخ مشاري خراز {23 حلقة كل حلقة ربع ساعة } في كل حلقة يشرح إصلاح جزء في الصلاة. إن سمعت كل يوم ستغير في صلاتك أشياء كثيرة بإذن الله {يمكن ان تجد السلسلة في موقع الطريق إلى الله}... اللهم ارزقنا الصلاة التي ترضيك عنا.

6 – معسكر التفسير :

هل تعجز أن تقرأ تفسير ربع واحد من القرآن من تفسير السعدي أو التفسير الميسر أو في ظلال القرآن .. لو قرأت كل يوم تفسير ربع من القرآن ستتم 4 أجزاء كل شهر بإذن الله ... لو قرأت كل يوم تفسير حزب ستتم تفسير 15 جزء من القرآن كل شهر... ولو صليت بهم في قيام الليل ستجد طعما جديدا للقرآن لم تتذوقه من قبل بعد أن فهمته فتدخل رمضان بإحساس جديد بكتاب الله بإذن الله.

7 – معسكر التشويق لرمضان :

شوّق نفسك لرمضان .. هيج أشواق قلبك لرمضان واقرأ الكتب التي تحدثت عن رمضان من الآن {أسرار المحبين في رمضان للشيخ محمد يعقوب / من الطارق للدكتور خالد أبو شادي}..
اسمع الشرائط التي تحدثت عن رمضان من الآن .. وستجد حماسك لرمضان قد اشتعل وشوقك قد التهب عندما تذكر ثوابه الهائل ... وأنه أكبر صفقة رابحة في حياتك ..

8 – أعبد الله على بصيرة :

اسمع شريطا أو كتيبا في أحكام صيام رمضان الفقهية لتعبد الله على بصيرة.

9 – معسكر إصلاح القلوب :

هل ستدخل رمضان بقلبك هذا وهو محمل بذنوب 11 شهر كاملة ؟؟ !! مطلوب أن تدخل رمضان بقلب وقف لله تعالى .. إقرأ كتاب في إصلاح القلوب مثل {قلب جديد لمن يريد للشيخ محمد يعقوب} .. جهز قلبك لكلمة {إيمانا واحتسابا} التي جعلها الرسول صلى الله عليه وسلم شرطا لقبول صيامك وقيامك وليلة القدر بإذن الله.

10 – معسكر الدعوة إلى الله :

لا أطلب منك سوى أن تهتم بصديق واحد فقط .. وأنتي تهتمين بصديقة واحدة فقط .. تتصل به قبل كل درس لتصحبه معك فيه .. تشجعه على الصيام والقيام .. تشجعه على تطبيق هذا الجدول وعلى سماع الشرائط عن رمضان من الآن.. و حينما ستراه آخر رمضان بإذن الله والنور قد انبعث من وجهه .. سيسجد قلبك شكرا لله أن جعلك سببا لهداية هذا الشاب.

رمضان والصيف ... الرجاء الانتباه .. رمضان جاء في عزّ المصايف !!! فأيهما ستختار ؟.. المصايف وتبرجها واختلاطها ومعازفها ... أم الله ؟

خذ قرار من الآن .. لن أهرب من نحر الدنيا إلى حر الآخرة.
خذ قرار من الآن .. رمضان سأقضيه في المساجد وليس في المصايف.
خذ قرار من الآن .. لن أستبدله بجنة الريان أي شيء ولو كان مصايف الدنيا بأسرها.
خذ قرار من الآن .. لو كانت إمتحانات الدنيا والجامعة لتركت المصايف من أجلها.. فهل لن أتركها من أجل إمتحان الآخرة ؟..

* أحبابي في الله الكل يستعد لرمضان .. القنوات تستعد لرمضان .. المقاهي تستعد لرمضان .. المصايف تستعد لرمضان ... فمتى ستستعد أنت لرمضان ؟؟؟

* قم وجاهد في رجب وشعبان .. حتى تأخذ بثأرك من إبليس .. في رمضان ..

* ولو لمرة في حياتك .. استعد لإبليس ... قبل أن يستعد لك ..

* ولو مرة في حياتك .. إبدأ الاستعداد للفوز برمضان ... قبل أن يبدأ ابليس الاستعداد لإضاعته عليك !! .
نقلته لكم اختكم دعاء




من مواضيعي :
الرد باقتباس