عرض مشاركة مفردة
  #6  
قديم 10/06/2011, 03:38 PM
صورة لـ حسام الحق
حسام الحق
خليــل
 
: وفاة الشيخ المؤسس أبو حسن شمعة

غزة تودع شمعتها



غزة-فلسطين الآن

شيع الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة غزة بعد ظهر الجمعة القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمد حسن شمعة (76 عامًا)، الذي وافته المنية صباح الجمعة 10-6-2011، بعد إصابته بجلطة دماغية.

وشارك في موكب التشييع الذي انطلق من المسجد العمري بغزة قادة حركة حماس وفصائل المقاومة، ووزراء في حكومة غزة وشخصيات رسمية وعشائرية، والآلاف من المواطنين.

وأوضح النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر خلال كلمة له أن شمعة من قادة الشعب الفلسطيني الذين بذلوا أوقاتهم في سبيل نصرة المظلومين.

وقال "نقف اليوم أمام قائد ومصلح ومربِّ وقف في وجه العدو الذي يتعدى على حرماتنا ليل نهار"، متقدمًا باسم المجلس ورئيسه عزيز دويك بالتعازي إلى الأمة العربية والإسلامية بوفاة شمعة.

من جانبه، أكد القيادي في حماس د. خليل الحية أن شمعة ليس ككل الرجال، فهو قدوة ومعلم الفداء، لافتًا إلى أن حركته عصية على الانكسار.

وتطرق الحية إلى انجازات شمعة على المستوى الحركي والوطني والمؤسساتي، مؤكدًا على أن الفقيد رحمة الله انتظر علو راية الإسلام وقدر الله له أن يرى ذلك.

بدوره، أشار وزير الاوقاف والشؤون الدينية د.صالح الرقب إلى أن فلسطين تفقد اليوم أحد قادتها العظام، متقدمًا بأحر التعازي والمواساة إلى الشعب الفلسطيني بوفاته.

وأشاد بدور شمعه في خدمة القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن الفقيد ترك جيلا مربيا قادرا على حمل الأمانة والرسالة الإسلامية التي تتمسك بالثوابت والحقوق.

كما أوضح الناطق باسم حماس د. إسماعيل رضوان أن حركته فقدت عالمًا ربانيًا وقائدًا همامًا ضحى بوقته وماله في سبيل نصرة فلسطين، متوجهًا إلى الأمه العربية والإسلامية بالتعازي بوفاته.

وذكر أن شمعة من الرعيل الأول الذين حملوا الأمانة وقضية فلسطين، وسار بحياة مليئة بالجهاد والعلم والتربية حتى مماته.



من مواضيعي :
الرد باقتباس