الموضوع: نبات الفجل
عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 19/05/2011, 02:27 AM
صورة لـ ضحى الحموي
ضحى الحموي
مُشــارك
 
نبات الفجل

مأخوذ وبتصرف من كتاب الاعجاز العلمي للأستاذالدكتور محمد راتب النابلسي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إننا نجد نبات الفجل في الأسواق ,قد نشتريه ,وربما لا نشتريه وقد يتندر بعض الناس فيقول:أرخص من الفجل ,لقلة شان هذا النبات عندهم .

فآثرت اليوم للتحدث عنه وأرجو من الله التوفيق والفائدة.

قال العلماء : يحوي هذا النبات مواد آزوتية ومقادير من المواد النشوية, والمعدنية كما يحوي نسبة جيدة من الفيتامين (س) وباحتوائه هذه الفيتامينات فإنه يحوي أيضا الكالسيوم والحديد ونظرا لاحتوائه هذه الفيتامينات فإنه:"

مقو للعظام , ومدر للبول ,ويفيد عصيره في تفتيت حصيات الكليتين , وفي تفتيت حصيات الصفراء, ويذيب الرمال البولية ,ويشفي من النوبة الكبدية ,ويساعد على الهضم ,ويستعمل في بعض الدول المتقدمة بمقياس العصر طبعا كعلاج لمكافحة السعال الديكي.

سبحانك يارب !كل هذه المواد وهذه المعادن وهذه الفيتامينات في هذا النبات الذي لايعبأ الناس به!

خلق الله سبحانه وتعالى كل شيء فأبدع خلقه واتقن صنعه وجعل من هذا النبات شيئا موزونا

(وأنبتنا فيها من كل شيء موزون ) الحجر:19

إن نسبة احتوائه على هذه المواد:خمسة وثمانون بالمئة ماء,وفيه موادآزوتية ومقادير من المواد النشوية والمعدنية وفيتامين (أ)وفيتامين (س)وكالسيوم وحديد وحموض معينة هذه كلها من أجل أن تقي الانسان الأمراض وأن تعينه على ترميم بعض الاعضاء .

وإن الله سبحانه وتعالى جعل هذه النباتات آية دالة على عظمته سبحانه وتعالى (فلينظر الإنسان إلى طعامه .أنا صببنا الماء صبا .ثم شققنا الارض شقا .فأنبتنا فيها حبا وعنبا .وقضبا وزيتونا .ونخلا وحدائق غلبا .وفاكهة وأبا ..متاعا لكم ولأنعامكم ))) عبس :24-25

أرجو أن أكون أفدتكم ,وأرجو منكم الدعاء.





من مواضيعي :
الرد باقتباس