عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 29/04/2011, 06:41 PM
صورة لـ semo
semo
ღ.¸¸.تسمو بالروح¸¸.ღ
 
شروق غابات البامبو العملاقة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبرمكاته
اللهم صلِ وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم


غابات البامبو العملاقه

.. نبات أقوي من الفولاذ ارتفاعة 10 طوابق و ينمو بسرعة 91 سم في اليوم










الخيزران Bamboo‏ هو اسم لأكثر من ألف نوع من أنوع الأعشاب العملاقة ذات جذوع شبه خشبية. وهو نبات عملاق يصل بعضها إلى ارتفاع 37 متر( تقريبا برج من 10 طوابق ) ولها سيقان يصل قطرها إلى 30 سم و قوتة أشد من الفولاذ لذلك يوجد حوالي بليون شخص حول العالم يسكنون بيوتا من الخيزران حيث ثبت مقاومته للزلازل وأغلب أنواع الخيزران هي ذات جذوع مجوفة ومقسمة إلى عقد أو مفاصل.









فوائدة الرائعة




ينتج الخيزران كميات كبيرة من الأكسجين لأنه يستهلك كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون و من أفضل منظفات البيئة ، فهي فعالة جدا في ازالة المعادن والمواد السامة الأخرى من التربة والماء ، أي أن له دور كبير في تنقية الجو . كما يستخدم الخيزران في صناعة أجمل وأبسط قطع الأثاث المنزلي. ويستخدم أيضا في تحضير نوع من الحساء يسمى (بامبو شوت) وكذلك وجبة تتكون من الجمبري مع نبات البامبو والفطر الأسود. وقد إستخدمه العرب المسلمون في صناعة أعواد الرماح وغيرها من أسلحة الحرب. كما تصنع من الخيزران لوحات فنية رائعة الجمال وأدوات للمطبخ.و ايضا ورق الخيزران الخشن لا يزال يستخدم في طقوس الكثير من المجتمعات الصينية.









يعتبر الخيزران من أسرع النباتات نمواً فقد وجد أن بعض أنواعه تنمو بمعدل 91 سم في اليوم. ويمكن زراعة الخيزران ويفضل زراعته في الجو المعتدل في وجود الأمطار ولكن لا مشكلة من زراعته صيفا بشرط حمايته من أشعة وحرارة الجو. و ينبت الخيزران في كل القارات ماعدا قارة أوروبا والقارة القطبية الجنوبية.









هناك أسلوبان لإنتاج الألياف من الخيزران طورت كلهيما في الصين. الأولي هي عملية ميكانيكية مشابهة لتلك المستخدمة في معالجة الكتان ؛ يتم سحق السيقان ثم تحللها إنزيمات طبيعية، ما يسمح بالحصول على الألياف ممشطة.






























في أمان الله
^___^







من مواضيعي :
الرد باقتباس