عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 29/04/2011, 05:25 PM
صورة لـ alanfal
alanfal
المحبة لله ورسوله
السياحة وموضوعات عامة
 
رسالة شاب سعودي يخترع بطاقه ذكية للنساء بالبصمة بدلاً من الصورة ..

فهد كاملي - سبق - جازان: اخترع شاب سعودي بطاقة هوية للنساء, وهي بطاقة ذكية تعمل عن طريق وضع بصمة للمرأة على البطاقة بدلاً من صورتها.

وأكد الشاب أن الفكرة تساهم في حل كثير من المشاكل الأمنية في نقاط التفتيش المنتشرة في أرجاء الوطن، وتكون عوناً للكثير من الجهات ذات الاختصاص في التأكد من هوية المرأة لا سيما بالمحاكم، ويمكن استخدامها من قبل رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لحل الخلافات في مشاكل الخلوة الشرعية.


وذكر الشاب المخترع طارق الحسين الحميدي لـ"سبق" الحاصل على جائزة الأمير محمد بن ناصر للتفوق في مجال الابتكار العلمي لهذا العام أن البطاقة المقترحة أزالت فيها صورة المرأة التي تُعد أول عراقيل تأخر صدور البطاقة للنساء، لا سيما في مجتمعنا المحافظ وتجعل مهمة المطابقة أيضاً صعبة إلا بحضور السجانة. إذ استبدلت الصور ببصمة ذكية وبيانات كاملة تسجل في البطاقة الذكية عن المرأة وهويتها.

ولتكون الفكرة أكثر دقة اقترح الشاب الحميدي جهازاً مشابهاً لأجهزة الشراء بالبطاقات البنكية، إذ توضع البطاقة ويتم مقارنة البصمة من نافذة السيارة دون الحاجة لإنزال المرأة من السيارة، ما يحفظ لها كرامتها ومنزلتها بالمجتمع.

يُذكر أن الجهاز الصغير الحجم يعد أقل تكلفة وأكثر أماناً، إذ تعد فكرته الجديدة هي الأولى من نوعها وتخدم الكثير من القطاعات الحكومية ولا سيما الأمنية منها بالمملكة، ويسهل جداً استحداثها وتطبيقها.












من مواضيعي :
الرد باقتباس