الموضوع: ياقلب؟1
عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 24/04/2011, 12:53 PM
صورة لـ حسام الحق
حسام الحق
خليــل
 
قلب ينبض ياقلب؟1

ياقلب ؟!







ياقلب مالى لا اراك تطيعنى اتحث نحو المهلكات خطاك يا ايها القلب المكبل بالاسى مزق بعزم التائبين اساك تب واعتبر واندم على ما قد مضى واغسل ذنوبك بالمدامع ساجدا فعساك تبلغ ما تريد عساك\





لا تتشمت ولا تفرح بمصيبة غيرك ...


و إياك أن تسخر من شكل أحد ...


فالمرء لم يخلق نفسه ..


ففي سخريتك ..


أنت في الحقيقة تسخر !


من صنع الذي أبدع وخلق وصور !! *----------- -----* لا تفضح عيوب الناس ..


فيفضحك الله في دارك .. فالله الساتر .. يحب من يستر !


ولا تظلم أحداً .. وإذا دعتك قدرتك على ظلم الناس .. فتذكر أن الله هو الأقدر ! *----------- -----* وإذا شعرت بالقسوة يوماً ..


فامسح على رأس يتيم ... ولسوف تدهش ..


كيف للمسح أن يمسح القسوة من القلب .. فيتفطر ! *----------- -----* لا تجادل .. في الجدل .. كلا الطرفين يخسر ! فإذا انهزمنا فقد خسرنا كبرياءنا نحن ! وإذا فزنا فلقد خسرنا .. الشخص الآخر ... لقد انهزمنا كلنا .. الذي انتصر ... والذي ظن أنه لم يُنصر ! *----------- -----* لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر ! لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق .. فاثبت عليه ولا تتأثر !


في لحظة ضعفك تتراكم كل صغائر نفسك عقلك روحك وُتكِون جيشا وتحاول قهرك في لحظة ضعفك تتراكم كل صغائر نفسك عقلك روحك وُتكِون جيشا وتحاول قهرك في لحظة ضعفك تصُغر كل عظائمك الرائعة في عينك قد تعمل كل حواسك ضدك قد ُتنسج معركة وهمية حولك فالكل تكاتف ضدك وهناك مؤامرة قد ُحبكت في لحظة ضعفك ألاف الأشياء تجذبك لأسفل شيطانك نفسك أصحاب السوء أخبار السوء بعض الأشياء المفقودة من حولك في لحظة ضعفك الكل تعاون ضدك إلا طوق نجاتك هبة الرحمن الصوت الأتي من عمق الأعماق صوت يأتيك من نبع الرحمة من الرحمن من نور النور فتيقّظ والتقط الفرصة فالفرصة من النادر جدا أن تأتى ثانية في لحظة ضعفك يهمس إبليس الأحمق في أذنك ويُصب السم على فترات قطرة - قطرة فى نبضك يأتيك من كل الأنحاء ويحاول حصرك في لحظة ضعفك تطفو على السطح كل الأحقاد المزعومة وذنوب العمر التائهة المنسية تستيقظ فجاءة وٌتهيج كل الأحزان الساكنة في لحظة ضعفك يأتيك الصوت الصادق من عمق الأعماق ويمد اليد الحانية إليك صوت قد جاء لينقذك ويلم شتاتك ويمد الوصلة صوت قد جاء ليُحيك يمنحك القوة فتيقّظ والتقط الفرصة فالفرصة من النادرجدا أن تأتي ثانية في لحظة ضعفك لا تغلق نافذة النور أو ُتعلى أحجار السور لا تهزم نفسك وتثبت فالعقل النابه يعرف أن اللحظات الأولى مهمة جدا تكمن فيها نبوءة خسرانك أو نصرك والخطوة الأولى أن ُتنقذ جيشك وترد الطاغي والأبي وتلملم قوة نفسك وسلاحك في معركتك أسئلة ُتتلى وتتتابع حتى َتِهبُك نقطة نور فتيقّظ والتقط الفرصة فالفرصة من النادر جدا أن تأتي ثانية.





من مواضيعي :
الرد باقتباس