الموضوع: طرق أخرى للعيش
عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 18/04/2011, 12:23 AM
صورة لـ alFares
alFares
مُشــارك
 
الوان القلوب طرق أخرى للعيش




حياتنا لوحة جميلة فيها أجزاء كبيرة تحتل مساحة واسعة وأجزاء متناهية في الصغر لا تقل أهمية عن الأجزاء الكبيرة ......صدمات الحياة قد تلوث هذه اللوحة فإن حدث ذلك فقد سمحنا له بالحدوث ,كل ذكريات الماضي بكل ما فيها من فرح أو ألم هي سجل كامل ووافي للفوائد لا للأضرار .
أنت متميز حتى في ردة فعلك لمواقف الحياة الصعبة, إن كانت ظروفك تسوء فهناك من يمر بأسوأ منها ,من خسر كل شيء وبدأ من الصفر ووصل لأبعد مما يريد ,ربما لأنه لم يسمح للظروف أو أي شيء آخر أن تصل لروحه,خذ ما تحتاجه من وقت, وعندما تنهض لا تسرف في إهدار المزيد منه .
إن كنت تتبع الروتين فتشجع .....هناك طرق أخرى للعيش .....قليل من الإبداع في التفكير يحدث فرق كبير , تحرر من خريطة العادات إن كانت سيئة أم حسنة ,حرر نفسك من أنماطك القديمة في التفكير أو السلوك ولا تكتفي بالأماني ,بعض الأمنيات تبقى أمنيات ما لم نقترب من تحقيقها .

إن كنت ممن يقوم بالأشياء من أجل الآخرين ,حتى التي تخصه ...قف وأسأل نفسك :ماذا فعلت من أجل نفسي ؟ كلما قرأت كتاب مفيد كلما أصبحت شخص آخر وكلما أضفت لنفسك شيء مهم لنموك ,القراءة هي خير استثمار لوقتك وجهدك ,أحيانا تعيد تشكيل نظرتك للحياة وتغير فيك الكثير ,ولا تستمع لذلك المثل القديم (يعرف الكتاب من عنوانه ) فهناك كتب كثيرة لا صلة بين عنوانها ومحتواها

,عناوين براقة ومضمون هش ,سرعان ما تفقد الرغبة في اكماله
كل أيامك مهمة وكل قراراتك حتى الصغيرة منها مهمة وكل خطوة تقربك من الحياة التي ترغبها مهمة .




من مواضيعي :
الرد باقتباس