عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 08/04/2011, 02:11 PM
صورة لـ هدوء انثى
هدوء انثى
سبحان من {علقك} فيني و {علقني} فيك ..
حواء واسرتها وشعر وأدب
 
فراشات المكان كيف تجعلين العنايه بقدمك تدوم طويلا


كيف تجعلي العناية بقدميك تدوم طويلا





من المحبط جدا أن تنفقي المال على العناية بأقدامك وأظافرك ثم تتفاجئي بجفافها وتكسرها اليوم التالي. نقدم لك هذه النصائح للحصول على عناية فائقة بأقدامك والأظافر تستمر لأيام .

ما الذي يمكن أن يتلف الأظافر؟
انتبهي من الأشياء التي يمكن أن تتلف طلاء الأظافر مبكرا، مثل التعثر، ارتداء الاحذية المغلقة أو الجوارب قبل جفاف الطلاء تماما، السباحة (الكلورين يتلف طلاء الاظافر).

نصائح للعناية بالأقدام والاظافر لفترة أطول:
العناية بالأقدام والأظافر لا تنحصر في وضع الطلاء على الاظافر، بالرغم من أننا لا نستطيع منع أنفسنا من طلاءها بالالوان الزاهية الرائعة، ولكنها طريقة صحية جدا للعناية بالاقدام والاظافر.
- لذا عندما تذهبين لإجراء بيدكير اطلبي من السيدة المسؤولة تقييم حالة اقدامك وأظافرك بشكل عام والاهتمام بالكعب والجلد الجاف.
- قومي بترطيب قدميك بعد الاستحمام، بعد تجفيفهما بشكل جيد.تجنبي ارتداء الأحذية والجوارب عند الذهاب الى صالون العناية بالاقدام والأظافر.
- حاولي تجنب الالوان الداكنة والصبغات الحمراء التي يمكن أن تترك الأظافر بلون مصفر.
- اطلبي استعمال طلاء أظافر لا يحتوي على المواد الكيماوية والصبغات التجارية التي تترك آثرا بشعا.دائما ضعي طكبقة شفافة على أظافرك قبل استعمال طلاء الأظافر لحمايتها.
- تجنبي الذهاب الى المسبح مباشرة بعد العناية بأظافرك حتى لا يتلف الكلور الطلاء.وفري المال وقومي بالعناية بأظافرك في المنزل على الاقل مرتان بعد العناية المحترفة في الصالون.
- قومي بنقع أقدامك يوميا بماء دافئ لمدة 10 دقائق، استعملي بضع قطرات من الزيوت العطرية للتخلص من الإجهاد والتوتر والضغط العضلي.
- قومي بغسل قدميك بمنتج مقشر خاص بالاقدام واستعملي رقعة خشنة لفرك كعب القدم والتخلص من الجلد الجاف قبل أن يتراكم.انتبهي عند قص أظافر قدميك حتى لا تتسببي في انغراز الظفر في الجلد.
- ضعي طبقة من الفازلين على كعب القدم كل ليلة وارتدي جوارب خفيفة للحصول على كعب طري دائما.



دللي قدميك قبل موسم الصيف :

الربيع سيمر بلمح البصر، وسرعان ما تجدي نفسك تستعدين لإجازة الصيف على الشاطئ. لذا من الأفضل أن تبدئي مبكرا في التحضير لموسم الصيف عن طريق تحضير قدميك لاستقبال الصنادل والاحذية الصيفية الخفيفة. اتبعي هذه الخطوات للحصول على اقدام لطيفة، ناعمة ومستعدة للصيف.

إستعدي وإنقعي.
ابدئي بإزالة أي طلاء أظافر قديم. ثم قومي بنقع أقدامك لتليين الجلد والأظافر. سيكون هذا أيضا متعة لطيفة للأقدام المتعبة والمؤلمة - خصوصا إذا كنت ترتدين كعبا عاليا طوال الإسبوع. إستعدي بملئ حوض صغير بالماء الدافئ. أضيفي مادة لطيفة (زيت أو أملاح استحمام) أو يمكنك شراء منتج خاص لنقع الأقدام. ننصحك بتجربة Body Shop peppermint cooling foot soak.

التقشير.
إستعملي منظف تقشير لإزالة أي جلد جاف تجمع خلال فترة الشتاء. للبقع القاسية جدا (الكعوب) إستعملي مبرد أو حجر خفاف للتخلص من الجلد الجاف. في أغلب الأحيان تهمل السيدات العناية بالجلد الجاف، لكن مثل أي منطقة أخرى من جسمك، من الضروري التخلص من الجلد الجاف والقديم لتحفيز التخلص من الجلد الميت وافساح المجال للجلد الأنعم والاجدد!

قناع القدم المعالج.
من قال بأن الأقنعة لوجهك فقط ؟ اعطي أقدامك العلاج الافضل هذا الصيف عن طريق استعمال قناع إنعاش القدم. جربي استعمال قناع Lush Volcano Foot Mask ، الذي يقشر، يقلل، ويزيل رائحة القدم وينعش الجلد المتعب. ابتعي ارشادات الاستعمال.

التشذيب والقص.
من السهل قص الأظافر – خاصة بعد نقعها في ماء دافئ لبعض الوقت. بعد نقع الاقدام، قومي بقص أظافرك بشكل مستقيم، ثم خففي من النتوءات الحادة باستعمال مبرد القدم، تجنبي الزوايا الداخلية التي يمكن أن تسبب انغراز الظفر في اللحم. استعملي فرشاة تقشير لتنظيف بقايا الجلد الميت والزوائد من اسفل الظفر.

الترطيب والتدليك.
يسبب الشتاء جفاف الجلد لذا مع اقتراب موسم الصيف يمكن أن تكون الاقدام جافة جدا، وستكون بحاجة الى بعض الترطيب الجيد. بدلا من وضع المستحضر بدون إهتمام، جربي قضاء بعض الوقت في تدليك الأقدام والارجل. ننصحك بتجربة Carol's Daughter Peppermint Foot Lotion.






7 عادات تسيء لجمالك :





كثيراً ما تمارس المراهقات بعض العادات التي تسيء لجمالهن، مثل قضم الأظافر، ونزع أطراف الشعر المتقصّفة، وعصر الرؤوس السوداء... ولا يقلعن عن هذه العادات رغم المعرفة بأنها عادات ضارّة. استعرضي معنا 8 عادات تضرّ بجمالك واعتمدي نصائحنا لاستبدالها بعادات جيدة تحافظ على جمال ونضارة بشرتك.

1- عصر الرؤوس السوداء
ما نفعله جميعنا
حين ترين الرؤوس السوداء على طرف أنفك، أول ردّ فعل لك هو إخراج المرآة المكبّرة والبدء بالهجوم، حيث تضغطين وتعصرين البثرة وتسبّبين لنفسك الألم ثم تتركين علامة واضحة على البشرة.
التشخيص
أوقفي هذه الممارسة فوراً وإلا ستضطرّين لمكافحة البثور الكبيرة أو الندوب القبيحة.
ما يجب فعله
اعرفي عدوّك جيداً لتتمكّني من مهاجمته بشكل أفضل وبلطف! وفي الواقع، إن هذه النقاط السوداء هي رؤوس سوداء مفتوحة (تراكم زائد للزهم أو المادة الدهنية، التي تفرزها الغدد الدهنية)، حيث يتأكسد الطرف الخارجي منها، المعرّض للهواء، ويصبح أسود اللون.
كيفية التخلّص منها
اغلي وعاء كبيراً من الماء وغطّي رأسك بمنشفة وعرّضي وجهك للبخار المتصاعد منها لعدّة دقائق (انتبهي كي لا تحرقي نفسك). فمع حرارة بخار الماء، تتوسّع مسام البشرة.
- اغسلي يديك وأظافرك (التي تعتبر أرضاً خصبة للبكتيريا) جيداً بالصابون.
- اقسمي منديلاً ورقياً من الوسط إلى قسمين. ولفّي كل قسم حول إصبعي السبابة واضغطي برفق لكي لا تضرّي بالبشرة، وهذا مهم للغاية!
نصيحة: لفّي حول الرؤوس السوداء واضغطي، وذلك كي لا تضغطي على نفس المنطقة أكثر من مرّة.
- بعد الانتهاء من إزالة الرؤوس السوداء، طبّقي على بشرتك لوشن مضاداً للبكتيريا لتطهيرها.
لمنع ظهور الرؤوس السوداء:
- اعتمدي نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالفواكه والخضروات وقلّلي من تناول الدهنيات والسكريات.
- نظّفي بشرتك في الصباح والمساء بمستحضر يناسب طبيعتها مع التركيز على المناطق التي تكثر فيها الشوائب.
- قشّري بشرتك بلطف مرّة في الأسبوع للتخلّص من الخلايا الميّتة.
- عالجي بشرتك باستخدام مستحضرات عناية لا تسبّب انسداد المسام.



2- الهوس بتنظيف البشرة
ما نفعله جميعنا
غسل الوجه بشكل جنوني مرّتين في اليوم مع الفرك والشدّ وحكّ كل ما نجده في طريقنا... والنتيجة هي احمرار البشرة.
التشخيص
توقّفي! فالبشرة جزء من جمالنا ويجب معاملتها بلطف.
ما يجب فعله
تجنّبي إتلاف الطبقة المائية الدهنية للبشرة (الطبقة التي توجد تحت سطح البشرة) التي مهمتها حماية بشرتنا.
الخطر؟ جعل البشرة حسّاسة جداً تجاه الاعتداءات الخارجية (تغيّر درجات الحرارة، التلوّث...) وإضعاف دفاعاتها الطبيعية. والأسوأ من ذلك هو أن التنظيف المتكرّر لذوات البشرة الدهنية أو المعرّضة لحب الشباب يؤدّي إلى زيادة الدهون.
التصرّف الصحيح
- اختاري مستحضر تنظيف بصيغة الجل أو الرغوة أو الزيت أو الحليب اللطيف لإزالة الماكياج.
فكرة جيدة: اختاري التركيبات العضوية، التي تحتوي على عناصر نشطة ومستحلبات تذيب الزهم وتزيل الشوائب والعرق وهي لطيفة على البشرة.
- ضعيه على البشرة باستخدام الأصابع وليس باستخدام القطن الذي قد يهيّج البشرة.
- بدلاً من فرك وشدّ البشرة، نظّفيها بالتدليك بحركات دائرية لطيفة.
- اشطفي البشرة بالماء الدافئ لإزالة آثار المنظّف، التي قد يؤدّي بقاؤها على البشرة إلى الاحمرار والشعور بالشد. إذا كانت بشرتك عادية، يمكنك شطف البشرة بمياه الصنبور، ولكن إذا كانت بشرتك حسّاسة، استخدمي المياه الحرارية لتهدئتها.
- اربتي على الوجه بمنشفة نظيفة ولطيفة لتجفيفه.

3- نزع أطراف الشعر المتقصّفة
ما نفعله جميعنا
الإمساك بالشعر وقطع الأطراف المتقصّفة، والنتيجة تكسّر وتقصّف الشعر أكثر.
التشخيص
يجب معاملة الشعر (مثل البشرة) بلطف. فحتى إن كان نمو الشعر يحدث من فروة الرأس، إلا أن نزع الأطراف المتقصّفة يضرّ بالشعر ككل.
ما يجب فعله

- مشّطي شعرك برفق دون سحبه أو شدّه، وابدإي دائماً بتمشيط أطراف الشعر لإزالة التشابكات. ولتسهيل فك التشابك،
استخدمي مستحضرات مطرّية أو رذاذاً مرطّباً لفك التشابك.

- اقصدي بانتظام صالون التزيين لقصّ أطراف شعرك.
- ضعي من فترة لأخرى أقنعة مغذّية على الشعر واستخدمي مصلاً مضاداً لتقصّف الشعر بعد غسل شعرك و قبل تجفيفه.
ما يجب تجنّبه
- الإفراط في استخدام الصبغة أو الجل أو غسل الشعر.
- الاستخدام المكثّف لمجفّف الشعر الكهربائي، كونه يجفّف ألياف الشعر.
معلومة
يميل الشعر الطويل للتلف مع الاحتكاك بالملابس. تجنّبي الاحتكاك عند ارتداء الملابس، وتجنّبي أيضاً الأربطة المطّاطية.





4- قضم الأظافر
ما نفعله جميعنا
إذا كنا نشعر بالتوتر، قد نلجأ إلى قضم الأظافر حتى لو سبّب ذلك النزف أو الألم.
التشخيص
عليك التوقّف على الفور عن هذه العادة. فقضم الأظافر قد يسبّب الضرر للثة، ويضرّ أيضاً الأظافر ويشوّه جمالها. علاوة على ذلك، قضم الأظافر دليل غالباً على القلق وانعدام الثقة بالنفس.
ما يجب فعله
- تعاملي مع مصدر التوتر، أي جدي كبش فداء آخر غير أظافرك، مثل مضغ العلك (الذي لا يحتوي على سكر) أو الاستعانة بالكرات المضادة للتوتر أو ممارسة الرياضة.
- امنعي نفسك من قضم أظافرك عن طريق:
*وضع طلاء أظافر مرّ الطعم (يباع في الصيدليات).
*وضع أظافر صناعية، فهي جميلة ولن تجرئي على إفسادها.
*وضع طلاء أظافر بلون جميل.
*اتّخذي قراراً بالتوقّف عن قضم أظافرك مع صديقاتك. ففي الاتحاد قوة ويمكنكن تحفيز بعضكن البعض على التوقّف.




5- التلاعب بالماسكارا
ما نفعله جميعنا
إذا أصبحت الماسكارا جافة، قد لا نرميها بسبب كسلنا وعدم الذهاب لشراء ماسكارا جديدة، بل نضيف إليها نقطة من زيت اللوز الحلو أو الماء فتصبح كالجديدة.
التشخيص
لا بدّ أن تتوقّفي عن ذلك. فالزيت يخفّف الماسكارا ولكنه يمنع جفافها وبالتالي التصاقها بالرموش. وعلى الرغم من أن تمرير الفرشاة بسرعة تحت تيار خفيف من الماء ينعش الماسكارا، ولكن يجب تجنّب ذلك تماماً خوفاً من الميكروبات التي قد تتراكم في علبة الماسكارا.
التصرّف الصحيح :




اشتري ماسكارا جيدة تلبّي احتياجاتك.
- إذا كانت رموشك قصيرة، اختاري الماسكارا التي تطيل الرموش وإذا كانت رموشك طويلة اختاري تلك التي تمنح الكثافة للرموش.
- بدلاً من "ضخ" فرشاة الماسكارا، امسحيها بلطف بحافة علبة الماسكارا لتجنّب احتكاكها بالهواء الذي قد يؤدّي إلى جفاف الماسكارا في النهاية.
- ضعي الماسكارا بعد ذلك على الرموش مع رفعها إلى أقصى حد وبحركات متعرّجة خفيفة.
- لا تنسي وضع الماكياج على الزوايا الداخلية والخارجية للعين لتوسيع نظرة العين. لتحقيق ذلك، اشتري ماسكارا تكون فرشاتها رقيقة للوصول إلى أدقّ الأماكن.
- لإزالة الماسكارا الزائدة، استخدمي مشط الرموش.




6- حلق شعر الساقين والإبطين
ما نفعله جميعنا
حلاقة شعر الساقين بالشفرة الرجالية.
التشخيص
توقّفي عن ذلك.
شفرات الحلاقة الخاصة بالرجال لا تناسب أبداً البشرة الرقيقة للإبطين والساقين، فهذه ليست الشفرات المصمّمة للفتيات.
ما يجب فعله
إذا كنت معتادة على الحلاقة، فلا بأس في ذلك. ولكن، اختاري شفرة حلاقة خاصة بالفتيات. ولا تنسي ترطيب بشرتك جيداً بعد الحلاقة.
إذا كان لديك وقت أطول، أزيلي الشعر بآلة إزالة الشعر الكهربائية أو بالشمع. فهذه الأساليب أفضل لأنها تنزع الشعر من جذوره (ويستغرق الشعر فترة أطول لإعادة النمو).
إذا اخترت إزالة الشعر بالشمع الساخن (حيث هناك أيضاً الشمع البارد)، فاعلمي أن نزع الشعر يكون أسهل بسبب تسخين مسام الجلد.





7- وضع الكثير من الماكياج
ما نفعله جميعنا
نضع الكثير من كريم الأساس والبودرة وبودرة التسمير ومستحضر مكافحة الدوائر السوداء والآي لاينر وظلال العيون وأحمر الشفاه والغلوس.
التشخيص
يجب أن تتوقّفي، فأنت جميلة وشابة ونضرة. فماذا يفيد وضع الكثير من الماكياج والمستحضرات؟
ما يجب فعله
ضعي دائماً ماكياجاً خفيفاً بألوان طبيعية وابرزي مواطن الجمال في وجهك.
- ابدإي بوضع كريم الأساس أو البودرة المعدنية، فمكوّناتها طبيعية وتمنح تغطية كاملة دون أن يظهر الوجه ثقيلاً.
- ابرزي لون البشرة عن طريق وضع لمسة من البلاشر باللون المشمشي للبشرة السمراء وباللون الوردي للشقراوات أو بألوان ترابية لكل ألوان البشرة.
- زيّني الرموش عن طريق وضع طبقة من الماسكارا (اختاري ماسكارا تكثّف الرموش لتبدو الرموش سميكة).








5 عادات خاطئة وراء الظهور المبكر للتجاعيد :







تظهر التجاعيد وعلامات الكبر على البشرة فى سن مبكرة لأسباب عديدة، اغلبها يتعلق بأسلوبك الحياتي الذي تتبعينه في طريقة الاعتناء ببشرتك. فهناك بعض الامور الخاطئة التى يقع فيها معظم السيدات بدون قصد وتؤثر بشكل أساسي على صحة ونضارة البشرة وتعتبر السبب الرئيسى وراء الظهور المبكر للتجاعيد والمظهر الشاحب للبشرة، مما يجعلك تبدين أكبر سنا مما أنت عليه بالفعل. إليك أهم هذه الاخطاء وطرق الوقاية منها.



التعرض الدائم للشمس
كثرة التعرض لأشعة الشمس دون اتخاذ الإجراءات الوقائية يجهد خلايا البشرة ويسبب ظهور البقاع البنية (النمش) والتجاعيد كما انه يتسبب فى ظهور البشرة بملمس جاف ومتشقق. إضافة الى ذلك وطبقا للدراسات الطبية فإن كثرة التعرض للأشعة فوق البنفسجية تزيد من احتمالية الإصابة بمرض السرطان .




ولتجنب كل هذه الأمور، لابد أن تتبعي سبل الوقاية اللازمة، وأولها ضرورة وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس " sunscreen " قبل الخروج مع التركيز على المناطق المكشوفة من الجسم كالوجه والرقبة واليدين.



كما يرعى أيضا ضرورة انتقاء لوشن الجسم وكريمات الأساس التى تحتوي على معامل وقاية من الأشعة فوق البنفسجية بنسبة SPF 15 على الأقل.



قلة ممارسة التمارين
الخمول والكسل وقلة الحركة أو ممارسة التمارين الرياضية يؤثرون بشكل سلبي على الدورة الدموية او حركة الدم فى الجسم وهو بدوره ما يمنع البشرة من تجديد خلاياها بشكل سليم ومنتظم وبالتالى تفقد صحتها ونضارتها ولونها الوردي الذي يعبر عن الشباب والحيوية، إضافة الى ذلك فإن قلة التمارين تسبب خمولا فى عضلات الجسم وهو عادة ما يكون سببا وراء بروز الترهلات والشحوم على سطح البشرة بشكل سريع للغاية.




لا تدعي هذا الأمر يفسد شباب بشرتك وحيويتها واحرصي كل يوم على ممارسة مقدار كاف من التمارين الرياضية أو حتى تخصيص وقت ثابت لمدة نصف ساعة على الأقل لممارسة رياضة المشي. ولا تنسي إجراء تمارين الوجه والعينين والرقبة والتدليك المستمر لهذه المناطق لتقوية عضلات الوجه ومنع تكون الترهلات وإعادة مظهرها الوردي المحبوب. ابتسمي كثيرا وافرغي طاقتك الجسمانية فى الحركة الكثيرة. ولاحظي مظهر بشرتك وقد أعيدت له الحيوية والنشاط.



إهمال البشرة فى المناخ البارد
قد لا تستطيعين التحكم فى معدل درجات الحرارة وأحوال الطقس المتقلبة للحد من تأثيرها على بشرتك لكنك بالتأكيد تستطيعين اتباع الإجراءات اللازمة لحمايتها بشكل أو بآخر.




من الاخطاء الشائعة التى يقوم بها البعض هو إهمال البشرة فى أوقات البرودة الشديدة وهو ما يتسبب فى جفاف البشرة ومن ثم تكون التجاعيد، لذا احرصي على استخدام كريم مرطب بتركيبة فعالة لترطيب البشرة ليس فقط في الأوقات التي تقضينها في الخارج بل داخل المنزل أيضا. واحرصي على استخدام المدفأة



لتحسين درجة حرارة غرف المنزل وبالتالي التخفيف من احتمالية جفاف بشرتك.



الاستسلام للضغوط العصبية
ينعكس إحساسنا بالضغوط العصبية عادة على ملامح وتعبيرات الوجه، سواء كانت تلك الضغوط بسبب الحزن أو القلق أو ضغوط العمل أو الدراسة. لذلك، لا تعتادين على العبوس وتقطيب الحاجبين، فسوف تعتاد ملامح وجهك على هذه الحالة حتى تثبت على ذلك مما يؤدي إلى إصابتك بالتجاعيد المبكرة.




أما إذا كنت تتعرضين أغلب الوقت إلى الكثير من الضغوط، فيفضل أن تراقبي درجة أو حدة التوتر وتعبيرات وجهك بتحريك عضلات وجهك وبسطها. وبذلك، ستعرفين إن كنت عابسة أم لا، لتنتبهي إلى حالة وجهك.



كذلك ينصحك الخبراء بممارسة اليوجا، وعمل تمرينات الوجه مع تمارين الاسترخاء حتى إن كنت في العمل. وذلك بالجلوس وظهرك في وضع مستقيم على الكرسي وكذلك قدميك على الأرض. اغمضي عينيك، مع أخذ نفس عميق وبطيء مع العد من 1-5. أثناء ذلك، ثم قومي من حين لآخر بشد عضلات الجسم ثم إرخائها.



قلة النوم
تبدأ علامات الإرهاق والتعب فى الظهور بوضوح على ملامح الوجه نتيجة قلة النوم، فيظهر ذلك فى صورة الإنتفاخ والهالات السوداء المحيطة بالعينين والوجه الشاحب، إضافة الى ذلك تعتبر قلة النوم أحد العوامل الرئيسية المسببة للاكتئاب وفقدان الذاكرة في المستقبل ، لهذا لا تعرضي بشرتك لهذه المشاكل، واحميها بأخذ قدر كافٍ من النوم فيما لا يقل عن 8 -9 ساعات بحسب التقديرات الطبية. وتحديد موعد ثابت للنوم ، كذلك يفضل الإقلال من معدل شرب القهوة والمنبهات المختلفة وبالأخص فى الفترات الليلة. وتجنب تناول الوجبات الثقيلة قبل النوم بساعتين على الأقل.




وإذا كنت تعانين من مشكلات الأرق أو عدم قدرة النوم بشكل مريح، عليك التوجه على الفور للطبيب المختص لبحث المشكلة.



وأخيرا اعلمي سيدتي أن الاعتناء بنفسك وبصحتك من أول طرق الوقاية من الظهور المبكر للتجاعيد المزعجة.








غيري لشعرك و أظهرى أصغر بـ 10 سنوات :







الكثير من العوامل يمكنها أن تلحق الضرر بشعرك، كمياه البحر وأشعة الشمس والرمال، مما يجعلك أكبر سناً فى مظهرك. أطلعى على هذا الدليل الخاص للعناية بصحة وبريق ولون شعرك ليظل متألقاً وحيوياً على مدار السنة.



1. اللون الباهت
أسبابة: كل أنواع الشعر سواء المصبوغ منه أم غير المصبوغ تتعرض للتلف تحت تأثير ضوء الشمس. وتقول متخصصة بريطانية فى تلوين الشعر لدى شركة جون فريدا: " إن اللون الأحمر هو اللون الأكثر تعرضاً للتأثيرات الخارجية والتى تقلل من قوته مما يجعل شكله ولونه باهتاً".




طرق الوقاية:
إعطاء الشعر الكثافة والحجم من الأطراف أساسى للحصول على تسريحة الشعر الفوضوى، إذا كان شعرك ناعماً جداً، استخدمى غسولاً خاصاً Lotion بتسريح الشعر ثم جففى شعرك بالمجفف من الأطراف باستخدام فرشاة دائرية كبيرة، استعينى دائماً بكريم أو لوسيون وقاية الشعر من حرارة المجفف قبل المباشرة باستخدامه. ويجب ان تكون الأطراف رطبة بعض الشىء.




خذى قسماً صغيراً من الشعر ولفيه بإحكام حول أصبعيك ثم ثبتيه بالدبوس، وتعتمد شدة لف الشعر على نوع التموجات التى تريدنها. ويقول مارك هيل: " للحصول على مظهر الشعر الفوضوى، أحرصى على لف التموجات بصورة عشوائية، فلا تحاولى أن تكونى دقيقة فى طريقة تقسيم الشعر ولفها".



اتركى الشعر ليجف بصورة طبيعية، وفى هذه الأثناء ضعى ماكياجك. بعد فك الشعر أضيفى مستحضر السيروم المهدىء للسيطرة على التطاير وافركى القليل من البودرة بين يديك ومرريهما بلطف على الشعر لتخفيف اللمعان. مشطى أيضا البودرة عبر الجذور باستخدام أصابعك، لتحصلى على الشعر الفوضوى والجذاب.



علاجات:
1. شامبو Bilberry Colour Protect Shampoo من The Body Shop لحماية لون الشعر مع بلسم يحافظ على لونه. يحتوى على واق ضد الأشعة ما فوق البنفسجية، وعلى نبات مضاد للتأكسد مستخلص من زهور عباد الشمس كالبزرة وزيت الصويا لنظافة وصحة الشعر الملون.
2. Color Conserve Strengthening Treatment من Aveda، المحافظ على اللون، ويعتبر علاجاً مميزاً لتقوية الشعر وتثبيت اللون. يحتوى على مستخلصات نبتة النبق البحرية وبزرة زهرة عباد الشمس.
3. Luminous Colour Glaze من John Frieda يزيد الشعر لمعاناً وحيوية.
4. Vitamin E & Aloe Colour Lock UV Filter Leave in Conditioning Spray من Tresemme عبارة عن علاج يغذى الشعر، ويقيه من الأشعة ما فوق البنفسجية، يأتيك فى بخاخ يحتوى على مادة مكيفة تغذى الشعر وتحميه من فقدان لونه.




2. الشعر الجاف
أسبابه: يقول كريستوف روبين، الاختصاصى فى تلوين الشعر لدى شركة لوريال باريس أن التعرض الطويل لأشعة الشمس ومادة الكلور وماء البحر والرطوبة يتعب الشعر ويجعله سريع الانكسار بخاصة بالنسبة للشعر الملون بطريقة مستمرة.




طرق الوقاية:
ينصح خبير تلوين الشعر كريستوف باعتماد برنامج عناية يتلاءم مع نوع شعرك خلال مرحلة وضع منعم للشعر، ويقول:" عند تواجدك تحت أشعة الشمس، استعملى دائماً بخاخاً يحمل مفلترات لا تقل عن SPF15 واستعينى بمنديل لتغطية شعرك، فأن كان شعرك تالفاً فلابد من قصه، وهذا ما يعادل نزع كمية كبيرة منه، اى ما لا يتجاوز الكتفين أو المرافق. ومن الأفضل ان يكون ذلك الحد الأقصى لطول شعرك.




علاجات خاصة:
1. Breakage Nutri-Repair Masque من L’Oreal Elvive قناع يصلح ويغذى الشعر ويزيده تألقاً ولمعاناً.
2. Crème UV Defense Active من Kerastase كريم مضاد للأشعة (دفاعى) يحمى الشعر تحت الشمس وأثناء السباحة، كما يعمل مستحضر Forcintense من نفس الماركة على تحسين مطاطية ومرونة الشعر.
3. Takeaway Sun-Shine Sun Screen UV- Protection Spray من Charles Worthington حامى من الأشعة فوق البنفسجية ويمكنك بسهولة حمله فى جيبك أو محفظة يدك.




3.اللون الأخضر الشاحب
أسبابه: المواد الكيميائية الموجودة فى المسابح تؤثر على بريق خصلات الشعر الشقراء. وتقول جان بارنت خبيرة علاجات فروة الشعر لدى شركة kerastase: " هذا ما يجعل لون الشعر شاحباً ويسلبه بريقه.




طرق الوقاية:
تقول سوزان بالدوين:" يجب دائماً غسل الكلور الذى يبقى فى الشعر بعد السباحة" وتنصح باستخدام شامبو فعال للتخلص من شحوب الشعر جربى Sheer Blonde highlight Activating Shampoo من John Frieda وللتخلص من اللون الشاحب تقترح سوزان وضع كاتشب الطماطم على الشعر وتركه حوالى 15 إلى 20 دقيقة وبعد ذلك شطفه جيداً بالماء وغسله بالشامبو المناسب.




علاجات خاصة:
1. Swimcap من Philip Kingsley قبعة خاصة بالسباحة، تحمى من الشمس والكلور وماء البحر.
2. Sun Swim and Gym Shampoo for Coloured Hair من محلات Boots شامبو للشعر الملون خاص للسباحة والرياضة تحت الشمس.




إليك هذه المستحضرات:
1. Sheer Blonde Highlight Avtivating Shampoo من John Frieda
2. Hangover Shampoo من DGJ
3. Le Cheveu Nutri-Repairing Radiance Mask من Carita
4. Leave in Treatment for Distressed Hair من Redken




الشعر المجعد
أسبابه: يقول نليل مودىن مصفف الشعر لدى Bumble and Bumble "عندما يكون الجو رطباً، فغن الشعر يأخذ الرطوبة من الهواء مما يسبب تجعده".




طرق الوقاية:
استخدمى أقنعة الشعر وأتركيها لمدة 20 دقيقة ثم لفى كامل شعرك بمنشفة ساخنة للحفاظ على الحرارة داخل الشعر وبالتالى تسريع مفعول القناع. وبعد شطف الشعر وزعى الكونديشينر، فهذا يحبس فوائد القناع فى الشعر لفترة طويلة ما يقلل حتماً من تجعد الخصلات.
ومع الشعر المجعد، لابد من التقليل من مستحضرات التصفيف واستخدامها بكميات قليلة، خاصة السيروم أو المصل. وزعى القليل منه على الشعر المبلل ومشطيه بالفرشاة ثم جففيه جيداً.
مجفف الشعر الأيونى يطرح أيونات سلبية تساعد على تنعيم الشعر. جربى 2000W Tourmaline Dryer من Tony & Guy وتأكدى من أن شعرك جاف قبل الخروج من المنزل لأن الشعر الندى يتجعد بسرعة فى الخارج.
وللتحكم بالتجعدات المزعجة، استعينى بالمنعم الذى لا يشطف Leave in Conditioner أو بخاخاً مضاداً للرطوبة.




علاجات خاصة:
1. Deep من Bumble and Bumble يدعم الخصلات المؤهلة للتجعد بمستويات كبيرة من الترطيب.
2. Frizz Ease Thermal Protection Serum من John Frieda يقلل من مشكلة التجعدات ويقى الشعر من أضرار الشمس.




الشعر الدهنى
أسبابه: يؤكد مصففو الشعر أن الحرارة تزيد من أفرازات الفروة الدهنية، كما أن الأفراط فى تمشيطه وحكه بالأصابع يجعله يبدو دهنياً لأنك بذلك تحفزين الغدد الدهنية فى الفروة.




طرق الوقاية:
إذا لم تتمكنى من التخلص من عادة تمرير الأصابع بين خصلات شعرك، جربى سحبه إلى الوراء وشده على طريقة ذيل الحصان.
استخدمى الشامبوهات المصممة لموازنة أفرازات فروة الرأس، واعلمى أن الكونديشينر يوزع فقط على خصلات الشعر، فلا تقربيه من الفروة واشطفى شعرك بعد غسله بالماء البارد، لأن الماء الساخن يحفز الغدد الدهنية فى الفروة. أثناء تجفيف شعرك بالسيشوار، أبعدى فوهة المجفف عن الجذور بقدر المستطاع إلى أن يتم تجفيف الخصلات بحوالى 80% ثم أبدئى بالجذور.




لأنعاش الشعر بين غسله وغسله، جربى الشامبوهات الجافة، اختارى Batiste Dry Shampoo من الصيدليات أو Poker Straight Dry Shampoo من Lee Staffor



علاجات فورية:
1. Weightless Volume Instant Body salon Conditioner من Andrew Collinge الذى ينعم الشعر من دون أن يبدو مثقلاً كما يزيده حجماً.
2. Fructis Style Volume Amplifier Mousse من Garnier رائع لمنح الشعر مزيداً من الحجم ورفعه قليلاً. مررى القليل من هذه الرغوة على الخصلات بالمشط الناعم وذلك قبل تجفيفه بالسيشوار.
3. A U Taking Protection Oily Roots Spray من Lee Stafford الذى يمتص الفائض من الزهم.





منقوووووووووووول لعيونكم





من مواضيعي :
الرد باقتباس