عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 24/05/2005, 01:09 PM
صورة لـ فارس بلا جواد
فارس بلا جواد
وفــي
 
الشخير خطر جدا ! اليك الاسباب وسبل العلاج

شباب بنات

لمعلوماتك.. الشخير خطر جدا! اليك الاسباب وسبل العلاج
حذر الأطباء من أن الشخير يمكن أن يكون خطيرا على صحة الانسان بل ومن الممكن أن يتسبب في بعض حالاته الحادة في الإصابة بأزمة قلبية.
ويقول مدير عيادة الأنف والاذن في المستشفى الجامعي في مانهايم بألمانيا البروفسور كارل هويرمان إنه على الأقل حوالي 5 في المئة من 40 مليون شخص يعانون من الشخير في ألمانيا يحتاجون إلى مساعدة دقيقة.
وأشار هويرمان الذي كان يتحدث في مؤتمر طبي عقد في الاونة الاخيرة في المدينة، حسب وكالة الأنباء الألمانية، إلى أن الذين يعانون من الشخير لا يحصلون على هواء كاف يصل إلى الرئتين حسبما هو ضروري. ورد فعل الجسم على ذلك يتمثل في الشكوى من أعراض مؤلمة كالارهاق وقلة التركيز.

وأكد هويرمان إن الرجال الذين يعانون من أعراض شخير مزمنة يعانون أيضا من الضعف الجنسي. وأضاف أن قلة الاوكسجين تزيد من خطورة الازمات القلبية.

هذا ومن جانب آخر، يشكل الشخير مشكلة دائمة بالنسبة للأزواج والزوجات الذين لا يشخرون إذ يشكل هذا الأمر مشكلة حقيقة ومصدر للأرق الدائم نتيجة الإزعاج المستمر.

يفيد العلماء أن قوة صوت الشخير تبلغ 80 ديسيبل مما يعني أن الأصوات الصادرة عن الشخص النائم أعلى من صوت مطحنة القهوة.

هذا من ناحية الإزعاج أما بالنسبة للأضرار الصحية التي يتعرض لها الشخص الذي يشارك هذا الشخص في الفراش فهي متنوعة أهمها فقدان السمع التدريجي نتيجة الاستماع المستمر للأصوات المزعجة للشخير، ارتفاع ملحوظ في معدلات الإصابة بالأوجاع والآلام، ضعف في الصحة النفسية، بالإضافة إلى حرمان مستمر في النوم العميق.

يفيد الأشخاص المحيطين بمرضى الشخير انهم يعانون من أمراض لا حصر لها ولا يمكن تحديد مصدرها وتتراوح بين ضعف الذاكرة وتمتد إلى ما هو ابعد من ذلك مثل الاكتئاب.

ويضيف الأطباء أن المرضى الذين يحصلون على العلاج للتخفيف من الشخير تتحسن صحة أزواجهم النفسية وتخف وطأة الآلام التي يعانون منها بالإضافة إلى تحسن ملحوظ في مزاجهم العام.




من مواضيعي :
الرد باقتباس