عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 24/05/2005, 07:57 AM
ست الحبايب
مُتـواصل
 
الفرق كبير بيننا وبينهم..

كان للأبائنا وأجدادنا قصص وعبر وكانوا ذو أجساد قوية وتجارب عديدة ومواقف ممتعة لو حكوها لنا ثلاثة أيام متتالية ما انتهت قصصهم..ما أحلى رؤية وجوههم وقد اعتلتها البسمة وهم يسترجعون ماضيهم ..وتارة تقسو وجوههم وتعلوها معالم الألم وهم يسترجعون أحزانهم..
كانت حياتهم متعبة حقا..و قصصهم قوية وقد قاسوا و عانوا كثيرا وبنوا مستقبلهم بهمة اشعر إننا أبناء هذا الزمان تربينا على...حياة الترف لكن الزمان تغير...وتغيرت مفاهيم وأشياء كثيرة غيرها..ورغم ذلك اشعر بأننا نفتقر إلى معالم شتى...اشعر أن شبابنا لأهون جدا..وبناتنا ضائعون..وإننا نفتقر إلى الصلابة والعزيمة و الصبر..
وكثير من الأشياء..
أحيانا كثيرة أتسال بيني وبين نفسي..كانت لجدتي قصص جميلة ولأمي قصص مؤثرة ولأبي قصص مثيرة ولجدي مجد طويل ...أما نحن ابنا هذا الجيل قصصنا سطحية..
تراه مالذى سأقصه لأحفادي ؟؟؟...قد يضحك على البعض .. لا يهمني..
لا أريد أن يشعر احفادى وابنائى بالملل منى...كم أتمنى أن يشعروا بالشوق إلي مثلما كنت اشعر بالشوق إلي معرفة حكاوي جدي وجدتي!...ألا ترون معي أن كل شيء تغير ..
(..الموضة..الحديث..الطعام..الاغانى..الأشعار..الترب ية..الدراسة..كل شيء تغير حتى الأمراض) تغيرت .. ألا تشعرون بالغرابة..حتى الأمراض تطورت..ولا أدرى إلى أين سيقودنا هذا التطور الغريب ..إلى كيماويات واستنساخات وأشياء غيرها عجيبة!..:36_15_20[
لا أنكر بان هناك أشياء جديدة كثيرة في صالحنا لكن لكل شيء إيجابيته وسلبياته!
في الزمان كان كل شيء بسيط وهادى وعلى قد حالهم والأمور العظيمة التي رأوها أجدادنا نراها ألان سخيفة..إما نحن فأمورنا فخمة جدا ..ربما لو خرج جدي من قبره لتعجب لهذا !..ولو رأى تغير الزمان هذا لفضل أن يرجع إلى قبره!..




من مواضيعي :