الموضوع: ادخل واكسب قصر
عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 21/03/2011, 06:28 PM
صورة لـ نقية كالغيوم
نقية كالغيوم
مُثــابر
 
الله اكبر ادخل واكسب قصر

المواصفات: يحده من كل جهات: عرش الرحمن، نهر الكوثر، قصر الرسول صلى الله عليه وسلم، ان اردت الفوز بهذا

القصر وصاحب المواصفات اعلاه فما عليك الا ان تتبع ما يلي:


1- الإيمان بالله تعالى: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن للمؤمن في الجنة لخيمة من لؤلؤة واحدة مجوفة طولها في السماء ستون ميلاً ، للمؤمن فيها أهلون، يطوف عليهم المؤمن فلا يرى بعضهم بعضاً )।





2- الإيمان بالله والعمل الصالح: وقد قال الله تعالى : { وَمَا أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُم بِالَّتِي تُقَرِّبُكُمْ عِندَنَا زُلْفَى إِلَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ لَهُمْ جَزَاء الضِّعْفِ بِمَا عَمِلُوا وَهُمْ فِي الْغُرُفَاتِ آمِنُونَ } [سبأ : 37]।

3- الإيمان بالله ورسوله والجهاد في سبيل الله: وقد قال الله جل في علاه : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (10) تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (11) يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ।[الصف : 10 – 12].

4- الإيمان بالله وتصديق المرسلين: وقد قال النبي الآمين صلى الله عليه وسلم: ( إن أهل الجنة ليتراءون أهل الغرف من فوقهم كما تتراءون الكوكب الدري الغابر في الأفق من المشرق أو المغرب ।

5- تقوى الله ، وقد قال تعالى: { لَكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ غُرَفٌ مِّن فَوْقِهَا غُرَفٌ مَّبْنِيَّةٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَعْدَ اللَّهِ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ الْمِيعَادَ }। [الزمر : 20].

6- سؤال الشهادة بصدق: وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من سأل الله تعالى الشهادة بصدق بلّغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه )। مسلم.

7- بناء مسجد لله ولو كمفحص قطاة: ولم لا؟! وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من بني لله مسجداً ولو كمفحص قطاة أو أصغر بني الله له بيتاً في الجنة )। [صحيح الجامع : 6128].

8- الغدو إلى المسجد والرواح: لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ( من غدا إلى المسجد أو راح أعدّ الله له في الجنة نزلاً كلما غدا أو راح )। [متفق عليه].

9- سدُّ فُرجة في الصلاة: وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من سدَّ فُرجةَّ بني اللهُ له بيتاً في الجنة ورفعه بها درجة )। [الصحيحة : 1892].

10- صلاة اثنتي عشرة ركعة في اليوم والليلة: لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من ثابر على على اثنتي عشرة ركعة من السُنة بني الله له بيتاً في الجنة

11- صلاة الضحى أربعاً وقبل الظهر أربعاً: وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من صلى الضحى أربعاً وقبل الأولى أربعاً بُنى له بيتٌ في الجنة )। [الصحيحة : 2349].

12- قراءة سورة الإخلاص عشر مرات: وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من قرأ ( قل هو الله أحد) حتى يختمها عشر مرات بني الله له قصراً في الجنة

13- طيب الكلام ، وإطعام الطعام ، وإدامة الصيام، وصلاة القيام: وقد قال سيد الأنام صلى الله عليه وسلم: ( إن في الجنة غرفاً تُرى ظهورها من بطونها، وبطونها من ظهورها، فقام أعرابي فقال: لمن هي يا رسول الله؟ فقال : لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وأدام الصيام وصلى بالليل والناس نيام )।

14- ترك المراء وترك الكذب وحسن الخلق: وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( أنا زعيمٌ ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقاً وبيتٍ في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً وبيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه )। [صحيح أبي داود : 4015].

15- الصبر على موت الولد: فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إذا مات ولد العبد، قال الله لملائكته: قبضتم ولد عبدي؟ فيقولون: نعم، فيقول: ماذا قال عبدي؟ فيقولون: حمدك واسترجع، فيقول الله: ابنوا لعبدي بيتاً في الجنة وسمّوه بيت الحمد )। [الصحيحة : 1408].

16- عيادة مريض أو زيارة أخ في الله: لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من عاد مريضاً أو زار أخاً له في الله ناداه منادٍ بأن طبت وطاب ممشاك وتبوّأت من الجنة منزلاً )। [صحيح الترمذي : 1633].




- فهل ستنهض الأنفس المتوانية، لتنال بيتاً في جنة قطوفها دانية؟!!!!!وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.

منقول




من مواضيعي :
الرد باقتباس