عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 20/03/2011, 01:54 PM
صورة لـ هدوء انثى
هدوء انثى
سبحان من {علقك} فيني و {علقني} فيك ..
حواء واسرتها وشعر وأدب
 
المايكرويف والسوائل

يروي أحد الأشــخاص القصة التالية:

ذات يوم قرّر ابني (26 عاماً) أن يعمل كوبا من القهوة. ملأ الكوب بالماء ووضعه داخل المايكروويف لتسخينه و يُصبح الماء مغليّاً. عندما توقف المايكروويف ، اخرج ابني الكوب من الفرن.نظر ابني إلى الكوب ليتأكد من علامات غليان الماء ولكنّه لاحظ أن لماء لم يكن يغلي! وفي هذه الأثناء فجأة انفجر الماء المغلي بدرجة شديدة في وجه ابني وبصعوبة تخلّص من الكوب الذي التصق بيده. غطى الماء المغلي أجزاء كثيرة من وجهه وأصيب بحروق من الدرجة الأولى والثّانية وهي حروق قد تبقي آثار دائمة مستقبلا. بالإضافة لذلك قد يكون أصيب بفقدان جزئي بالبصر في عينه اليُسرى.بينما كان ابني في المستشفى ذكر الطبيب المعالج أن هذه الحالة تحدث بشكل مستمر بين النّاس، وأن الماء لوحده لا ينبغي أن يوضع في المايكروويف لتسخينه. وأوضح انّه إذا اضطر احد لوضع الماء في المايكروويف، يجب وضع شيء آخر في الكوب لامتصاص الطاقة مثل ملعقة تحريك خشبيّة أو كيس من أكياس الشاي الصغيرة، وغيرها. ودون شك أن تسخين الماء بالطريقة المعروفة بالإبريق على الأفران العاديّة هو آمن بكثير..

بالاتصال على شركة جنرال الكتريك المصنعة للمايكروويف، أُســتلم التوضيحً التالي:
شكرا على الاتصال بنا. ما جاء في الإيميل الذي أرسلته صحيح.
الماء والسّوائل الأخرى لا تُظهر فقاعات أو علامات الغليان عند تسخينها عن طريق المايكروويف.
بل قد يصل غليان هذه السوائل إلى درجة عاليه جدا من الغليان ومع ذلك لا يُظهِر ذلك أي فقاعات غليان!.
والسوائل المغلية بشدة ستُظهر فقاعاتها بشدّة (خارج الكوب) عندما يتم تحريكها أو وضع أشياء داخلها
مثل ملعقة أو كيس شاي داخله (بعد الغليان).
لمنع مثل هذا من الحدوث مما قد يسبب إصابات، لا تُسخّن أي سائل لأكثر من دقيقتين للكوب الواحد.وبعد التسخين، اترك الكوب داخل المايكروويف لمدة لا تقل عن 30 ثانية قبل تحريكه أو إضافة أي شيء له.
(نظرا لأهميّة الموضوع ولانتشار أجهزة المايكروويف التي تدور حولها الكثير من المخاوف، نرجو المساعدة لنشر هذه المعلومة لأخذ الحذر وإتباع التعليمات عند اسـتخدام أجهزة المايكروويف)
منقوووووووووووول




من مواضيعي :
الرد باقتباس