عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 01/03/2011, 01:55 PM
pcac
هــادف
 
دائرة بيروات البلح واللوز

بيروات البلح واللوز



ملعقة طعام من زيت دوار الشمس
كوب وثلث الكوب من اللوز المسلوق والمقشر
ثلثا الكوب من البلح المنظف من النوى

ملعقتا طعام من الزبدة الطرية
ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
ربع ملعقة صغيرة من خلاصة اللوز
ثلث كوب من السكر الناعم
.ملعقتا طعام من ماء الزهر أو ماء الورد
١٠ رقاقات من عجينة الفايلو (رقاقات بقلاوة)
ربع كوب من الزبدة المذوبة
نصف كوب من العسل الصافي، بلح للتقديم مع المثلثات (اختياري)
سكر ناعم لرشه فوق المثلثات.

طريقة التحضير

يسخن الزيت في قدر صغيرة ويقلى فيه اللوز لبضع دقائق حتى يصبح ذهبياً، مع ضرورة تحريكه باستمرار أثناء القلي. يصفى اللوز المقلي على المحارم الورقية ويترك ليبرد ثم يطحن في مطحنة القهوة أو التوابل.
يهرس البلح في خلاط الطعام الكهربائي. يضاف اللوز المطحون إلى البلح المهروس ويخلط معه في الخلاط الكهربائي. تضاف الزبدة الطرية، والقرفة، وخلاصة اللوز، والسكر الناعم، والقليل من ماء الزهر حسب الذوق. وإذا كان المزيج قاسياً قليلاً، يمكن إضافة المزيد من ماء الزهر إليه.
يحمى الفرن لغاية ١٨٠ درجة مئوية أو ٣٥٠ درجة فهرنهايت. تدهن رقاقة من عجينة الفايلو بالزبدة المذوبة ثم تقطع إلى ثلاثة أشرطة متساوية. تترك بقية رقاقات العجين مغطاة بورق النايلون اللاصق كي لا تجف في الهواء.
يؤخذ مقدار حبة جوز من معجون اللوز ويوضع في أسفل كل شريط عجين. تطوى زاوية من شريط العجين فوق الحشوة للحصول على شكل مثلث، ثم يطوى الشريط إلى الأعلى على شكل مثلثات للحصول أخيراً على شكل مرتب. تدهن رقاقة فايلو جديدة بالقليل من الزبدة المذوبة وتكرر العملية نفسها. يجب الحصول أخيراً على ٣٠ مثلثاً. تخبز هذه المثلثات في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون.
يسكب العسل مع القليل من ماء الزهر أو ماء الورد في قدر ويسخن برفق. حين تنضج مثلثات العجين، تضاف تدريجياً إلى العسل حتى تتغلف تماماً به.
تنقل المثلثات إلى طبق وتترك لتبرد قليلاً قبل تقديمها. يمكن تقديمها مع البلح حسب الذوق.
يمكن أيضاً رش السكر الناعم فوق المثلثات المحشوة قبل تقديمها.
إنها وصفة مغربية شهيرة.




من مواضيعي :
الرد باقتباس