عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 26/02/2011, 02:36 PM
صورة لـ هدوء انثى
هدوء انثى
سبحان من {علقك} فيني و {علقني} فيك ..
حواء واسرتها وشعر وأدب
 
وردة المكان اطرد الفراغ بالعمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتـــاب الإسبوع
(القدرات)
المؤلف / عبدالغني الزهراني
تحديات في سباق التميز
رابط مباشر
http://www.rofof.com/2ybgjx19/Ktab_alqdrat.html
اطردِ الفراغ بالعملِ
الفارغون في الحياةِ هم أهلُ الأراجيفِ والشائعات لأنَّ أذهانهم موزَّعةٌ ﴿ رَضُواْ بِأَن يَكُونُواْ مَعَ الْخَوَالِفِ.
إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ .
يوم تجدُ في حياتك فراغاً فتهيَّأ حينها للهمِّ والغمِّ والفزعِ ، لأن هذا الفراغ يسحبُ لك كلَّ ملفَّاتِ الماضي والحاضرِ والمستقبلِ من أدراج الحياةِ فيجعلك في أمرٍ مريجٍ ، ونصيحتي لك ولنفسي أن تقوم بأعمالٍ مثمرةٍ بدلاً من هذا الاسترخاءِ القاتلِ لأنهُ وأدٌ خفيٌّ ، وانتحارٌ بكبسولٍ مسكِّنٍ .
إن الفراغً أشبهُ بالتعذيب البطيءِ الذي يمارسُ في سجونِ الصينِ بوضعِ السجينِ تحت أنبوبٍ يقطُرُ كلَّ دقيقةٍ قطرةً ، وفي فتراتِ انتظارِ هذه القطراتِ يُصابُ السجينُ بالجنونِ .
الراحةُ غفلةٌ ، والفراغُ لِصٌّ محترِفٌ ، وعقلك هو فريسةٌ ممزَّقةٌ لهذه الحروبِ الوهميَّة .
إذاً قم الآن صلِّ أو اقرأ ، أو سبِّحْ ، أو طالعْ ، أو اكتبْ ، أو رتِّب مكتبك ، أو أصلح بيتك ، أو انفعْ غيرك حتى تقضي على الفراغِ ، وإني لك من الناصحينْ .
اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ ، ويضمن لك أطباءُ العالم 50% من السعادة مقابل هذا الإجراءِ الطارئِ فحسب ، انظر إلى الفلاحين والخبازين والبنائين يغردون بالأناشيد كالعصافيرِ في سعادةٍ وراحةٍ وأنت على فراشك تمسحُ دموعك وتضطرُب لأنك ملدوغٌ .



هل تبحث عن السكينة ,, راحة البال ,, الهدوء الذاتي ,, الخير من واسع أبوابه ,, عن الرضى القناعة ,, الحب التفاهم ,, إنطلاق لحياة أفضل ستجد في مدونة الروح الندية لبطاقات القرآن الكريم ( كتاب السعادة الحقيقة ) في هذا الرابط تفضل وسترى بعد حين كيف تكون حياتك
http://nadaaa.maktoobblog.com/
{إنا نحن نحيي الموتى ونكتب ما قدموا وآثارهم..}(يس:12)، تدبر كلمة: (وآثارهم) تجد أن للأعمال أثرا بعد موت صاحبها حسنة كانت أم سيئة، وستكون ظاهرة له يوم القيامة، فاحرص أن يكون لك أثر في دنياك ترى نفعه يوم القيامة. [د.عبدالمحسن المطيري]
حمل من هنا كتاب إبدأ حياتك
http://www.4shared.com/file/82352303/6ab2525f/__online.html
حمل من هنا كتاب لآلى أسرية
http://www.4shared.com/file/67735490/e9821cb3/__online.html
كتاب من أقوال العلماء تم تجديد الرابط السابق
http://www.mediafire.com/?attfwllygiw



وووووووووووودمتم




من مواضيعي :
الرد باقتباس