عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 31/01/2011, 04:20 PM
ساكتون
مُتميــز
 
يارجال الهيئة يارجال العز لقد أثرت فينا صوركم في جده ( صور )

بسم الله الرحمن الرحيم

مشاركة 600 عضو من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في انقاذ أهل جدة من السيول



فهد العتيبي - سبق - الرياض - الطائف - جدة : تواصل فرق هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المكلفة بمحافظة جدة وجميع قطاعات الهيئة بمدن منطقة مكة المكرمة والمناطق القريبة أعمال المساندة ومساعدة المتضررين من سيول جدة ، وفق توجيه الرئيس العام وفي إطار خطة عاجلة بدأت يوم الأربعاء الماضي. أوضح ذلك المتحدث الرسمي بالرئاسة الدكتور عبدالمحسن القفاري



وقال: قسمت الفرق الميدانية لمجموعات مجدولة ميدانياً، ساهمت في إخراج بعض المحتجزين من بيوتهم إلى مناطق آمنة، وقامت بسحب بعض السيارات المتضررة وإخراجها من أماكن تجمع المياه، وشاركت مع الجهات الأمنية من الحرس الوطني والدوريات الأمنية في حراسة المساكن المنكوبة، وتوزيع الوجبات الغذائية بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية، كما قام أعضاء الفرق بمواساة المتضررين نفسياً وتثبيتهم. إضافة إلى توصيل أهالي المنازل المتضررة إلى منازلهم لأخذ ممتلكاتهم الثمينة وإزالة المياه عن بعض المنازل، والتنسيق مع الجهات المعنية لتوحيد الجهود.



ولإنجاز هذه المهام فقد تم تأمين عدد من وسائل السلامة، قام أعضاء الهيئة بوضعها حول الحفر التي غمرتها المياه تفادياً لسقوط المارة أو السيارات، كما تم تأمين أجهزة تعبئة الإطارات وكشافات الإنارة ومعدات سحب السيارات.



وأوضح القفاري أن الرئيس العام وجه هذا اليوم الأحد بدعم فرق الهيئة بجدة بتعزيزات بشرية من الرياض تنضم هذه الليلة لما يزيد على 600 عضو باشروا منذ بدء السيول بجدة، مع تجهيزات متكاملة من منسوبي الهيئة وجميع قطاعات الرئاسة بمدن منطقة مكة المكرمة والمناطق القريبة، والعمل بإشراف رئيس هيئة جدة وتحت توجيهات سمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو محافظ جدة مباشرة؛ للقيام بجميع الأعمال المساندة، ومساعدة الجهات المختصة لتنفيذ كافة الأعمال التي يتطلبها الموقف؛ لمواجهة آثار السيول في إطار مسؤولية الهيئة الاجتماعية، وواجب الأمر بالمعروف المرتكز على حفظ الضرورات التي منها الأرواح والممتلكات، واستجابة لمساعي ولاة الأمر لخدمة سكان مدينة جدة في هذه الأزمة.




هذا وقد باشر 10 أعضاء و5 دوريات تابعة لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف العمل في مساندة ومساعدة الجهات المختصة لمواجهة السيول بمحافظة جدة .




يأتي ذلك بعد أن وجَّه الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منسوبي هيئة جدة وجميع قطاعات الرئاسة بمدن منطقة مكة المكرمة والمناطق القريبة للقيام بجميع أعمال المساندة، ومساعدة الجهات المختصة لتنفيذ جميع الأعمال التي يتطلبها الموقف لمواجهة آثار السيول، مع فتح مقارّ الهيئة ومكاتبها ومراكزها ومنشآتها لتحقيق ذلك.

يذكر أن عدد أعضاء الهيئة الذين جُنّدوا للمساعدة يزيد على 600 عضو، يتبعون عدداً من المراكز في جدة والمناطق القريبة منها.







من مواضيعي :
الرد باقتباس