عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 14/01/2011, 07:59 AM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
احذر هذه الألفاظ المنتشرة في المجلات والجرائد!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني ويا أخواتي:

مما يؤسف له أن نرى المجلات والجرائد تستخدم ألفاظ تخالف الشريعة فمن هذا المنطلق أحببت طرح هذا الموضوع حتى نكون على بصيرة من هذه الألفاظ ونحذرها ونحذّر منها والتي عمت الجرائد بقصد أو بدون قصد، فلا حول ولا قوة إلا بالله..

ومما يحضرني الآن كلمة الوقفة الأولى ( دفن في مثواه الأخير)

قال احد اهل العلم( حرام ولا يجوز لأنه إذا قلت في مثواه الأخير فمقتضاه أن القبر آخر شيء له وهذا يتضمن إنكار البعث ومن المعلوم لعامة المسلمين أن القبر ليس آخر شيء إلا عند الذين لا يؤمنون باليوم الآخر فالقبر آخر شيء عندهم أما المسلم فليس آخر شيء عنده القبر.

وقد سمع أعرابي رجلاً يقرأ قوله تعالى ( ألهاكم التكاثر،حتى زرتم المقابر ) التكاثر1،فاقل ( والله ما الزائر بمقيم ) لأن الذي يزور يمشي فلا بد من بعث وهذا صحيح.

لهذا يجب تجنب هذه العبارة فلا يقال عن القبر إنه المثوى الأخير لأن المثوى الأخير إما الجنة وإما النار يوم القيامة.

&&&&&&

الوقفة الثانية ( غضب الطبيعة )

وهذه تستخدم عندما يحدث مثلا زلزال أو بركان يقولون غضبت الطبيعة فأخرجت الأرض من باطنها الحمم وأم قريب من هذا.المهم لفظ غضب الطبيعة أو غضب السماء لا يجوز فالطبيعة لا تغضب ولا السماء وإنما هذا الذي يحدث من الزلازل ابتلاء من الله تعالى.

ومن المؤسف أن نسمع أو نقرأ دائما هذه الألفاظ التي عمت وطمت فنحن مسلمين ويجب الحذر من هذه ألفاظ التي أتت لنا من بلاد الكفر الذين لا يؤمنون بالله عز وجل ولا باليوم الآخر..

&&&&&&

الوقفة الثالثة ( يا أرض احفظي منتخبنا )

ولقد رأيت هذه الكلمة بنفسي فلا حول ولا قوة إلا بالله.. وهذه تؤدي إلى شرك أكبر إذا كان يعتقد الشخص أن الأرض تنفع وتضر وتدبر الشؤون..

وطبعا سبب انتشار هذه الألفاظ هو الجهل وقلة التوحيد وعدم قراءة كتب أهل العلم التي تحذر من هذه الألفاظ.

&&&&&&

الوقفة الرابعة ( فكر إسلامي )

سئل الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله عن مصطلح فكر إسلامي ومفكر إسلامي؟

فأجاب: كلمة فكر إسلامي من الألفاظ التي يحذر عنها إذ مقتضاها أننا جعلنا الإسلام عبارة عن أفكار قابلة للأخذ والرد وهذا خطر عظيم أدخله علينا أعداء الإسلام من حيث لا نشعر.

أما مفكر إسلامي فلا أعلم فيه بأسا لأنه وصف للرجل المسلم والرجل المسلم يكون مفكراً. المناهي اللفظية.

فلنحذر من هذه الألفاظ وإذا كان أحد يستطيع أن يتصل أو يكاتب أي جريدة أو مجلة إذا رأى ذلك فهذا خير وله أجر على ذلك والدال على الخير كفاعلة ، وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح..آمين

تجميع وتعليق/ محب الجنان




من مواضيعي :
الرد باقتباس