عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 05/01/2011, 02:20 AM
صورة لـ ابن المعولي
ابن المعولي
مُشــارك
0096899833983
 
برنامج خاص لإدارة محلات التصوير الخاصة بتصوير الأعراس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله أوقاتكم بكل خير جميعا.
أود أن أطرح لكم البرنامج الذي قمت الإنتهاء من تصميمه مؤخرا والذي يختص في مجال التصوير ، هذا البرنامج مهم بالنسبة لمحلات التصوير المختصة بتصوير حفلات الزواج في القاعات وأيضا المناسبات الرسمية. النظام جدا بسيط وسلس وسهل التعامل معه. يسهل النظام للموظف على متابعة أعماله وكتابة كافة التفاصيل المختصة بالتصوير كإعداد الفواتير وتنظيم جدول الأعمال الخاص بالتصوير وتسجيل كافة إحتياجاته لأعداد برنامج متكامل لمحله / محلها مثل مكان القاعة والسعر وحجم الصورة ونوع الصورة والأوقات وكذلك بإمكان الموظف طباعة الفواتير بشكل مرتب وسهل.

البرمجة المستخدمه لأعداد البرنامج هي برمجةالأوراكل وذلك لسهولة التعامل مع هذه النوع من البرمجه والقدرة على تخزين كمية هائلة من البيانات في نظام واحد مع وجود الصلاحيات والأمن من حيث سرية المعلومات وغيرها من المميزات المتاحه في النظام.

النظام معروض للبيع, قيمة النظام 150 ريال عماني ويشمل التدريب والتجربة لمدة شهر من تثبيته. بالنسبة لأخوان والأخوات من خارج منطقة مسقط , سيتم إحتساب إضافة لتكلفة البرنامج وذلك لبعد موقع المحل الذي سيتم تثبيت البرنامج فيه



هذه الشاشة الخاصة بدخول البرنامج. يقوم المختص أولا بإعداد صلاحية دخول للبرنامج لكل شخص سيقوم بإدخال إو إستخراج بيانات من النظام... وللعلم لا يمكن دخول أي شخص للبرنامج إذ لم يتم إعداد صلاحية خاصة له



الصورة تحتوي على جميع الشاشات الرئيسية والتقارير الإحصائية للنظام ولذلك تحدد الصلاحيات لكل مستخدم حسب إختصاصاته في دخول هذه الشاشات والتقارير. حيث يتم توزيع العمل في النظام حسب إختصاصات كل مستخدم. على سبيل المثال: بإمكان مسؤول النظام فتح الصلاحية للمستخدم لدخول جميع الشاشات والعمل بها وأيضا إستخراج التقارير. سوف يتم الشرح عن كل شاشة وتقرير أدناه موضحا مهام كل شاشة أو تقرير على حدى.



هذه الشاشة مختصة في الصلاحيات وتحتوي على:
إعداد مستخدم للنظام: مثل إدخال صلاحية جديدة في حالة وجود مستخدم جديد. الصلاحيات: بحيث يتم إعطاء الصلاحيات لكل موظف مثلا إعطاء صلاحية لموظف للقراء فقط وصلاحية لموظف للكتابة في شاشة أنواع المناسبات وإعطاء الصلاحية كاملة للمدير.


الصورة أعلاه توضح كيفية إعداد كلمة مستخدم وكلمة سر للموظف حتى يتمكن من الدخول على البرنامج والعمل حسب الاختصاصات والصلاحيات المعطاه له.


الشاشة أعلاه توضح تحديد الصلاحيات لكل مستخدم, على سبيل المثال, المستخدم أعلاه في الشاشة حددت له صلاحيات دخول شاشات معينه فيما بعض الشاشات لم يتم التأشير عليها ومعنى ذلك عند دخوله لنظام والمحاولة للدخول على الشاشات الغير مسموح له الدخول بها , سوف يحجب النظام عنه الدخول في الشاشات..



الشاشة أعلاه توضح كيفية تسجيل القاعة حيث يقوم النظام بالترميز الآلي للقاعة والغرض من ذلك هو سهولة المرجع لإختيار القاعة التي سيتم بها المناسبة عند إعداد الفاتورة.



وهذه الشاشة مختصة في إظهار رمز وإسم المناسبة بحيث أن المناسبات تختلف من حيث الحجم ونوعية استخدام الكاميرا وقياسات الصورة وغيرها من احترافيات التصوير ومن هذه المناسبات مثل مناسبة زواج او عيد الميلاد او تصوير الملكة أو تصوير حفلة تخرج وغيرها من المناسبات.




هذه الشاشة مختصة في إعداد الفاتورة لزبون معين بحيث يتم كتابة كافة التفاصيل للفاتورة مثل رقم الفاتورة والتاريخ واسم الزبون وتفاصيله وكذلك تفاصيل التصوير مثل لون الألبوم ونوع العمل ونوع الصفحة ومقاس الصورة وتكلفتها ويتم حساب التكلفة النهائية بحيث يتم دفع مقدم من المبالغ عند عقد الاتفاق وبعدها يتم طباعة الفاتورة بكل يسر وسهولة.


بعد حفظ البيانات يتم إستخراج إيصال كما هو موضح أعلاه

الصوره أعلاه توضح العقد المبرم بين صاحب/صاحبة المحل وبين الطرف المتعاقد عليه حيث يوضح العقد جميع الشروط المتفق عليها بين الطرفين وذكر ما سيتم عمله وذلك لحفظ حقوق كل من الأطراف
للإستفسار أكثر عن البرنامج , أو التواصل ومعرفة ميزات أكثر عن البرنامح , أرجو الإطلاع على الملف الشخصي




من مواضيعي :