عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 16/12/2010, 11:43 PM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
فلنكون من الغرباء اخواني واخواتي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فلنكون من الغرباء اخواني واخواتي/

الفساد كثير اخواني واخواتي، ولينظر كل واحد منا أين مكانه؟ هل هو من الصالحين او من الطالحين؟ هل هو من المصلين او من التاركين للصلاة؟ هل هو من المحبين للخير او الكارهين له؟

كل واحد اخواني واخواتي له همة في امر معين، فذلك له همة في انتهاك المحرمات، وذلك له همة في نشر الباطل، وذلك له همة في كيفية سرقة أموال الناس، الكل له همة وتراه يقدم الكثير من اجل شيء ما.

نحن ماذا قدمنا اخواني واخواتي؟ لا بد ان نجتهد ونثابر في نشر الخير، سوى في بيوتنا او في مدارسنا او في جامعاتنا او في اعمالنا، على حسب المقدرة، الفتن كثير والمغريات عظيمة، والشباب ربما يتغير ويهتدي ويسلك طريق الصالحين ولكن يا دوب فترة ثم يرجع كما كان.

لما يراه من دعوة إلى الفاحشة وفتن هنا وهناك، من يثبت امام هذه الأمواج من المحرمات والفواحش؟ لا يثبت إلا المخلصين في ذلك، وأهم من كل هذا طلب الثبات من الله تعالى، فهو بيده الأمور كلها.

ابشروا اخواني واخواتي..

فهو إلى كل شاب صالح، وإلى كل من يرى الفتن والمغريات وصابر، إلى كل من بدأ طريق الإلتزام، تأملوا اخواني واخواتي هذا الحديث، أين نحن من هذه الأحاديث؟

قال صلى الله عليه وسلم ( طوبى للغرباء أناس صالحون في أناس سوء كثير من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم ) صحيح الجامع.

طوبى لكل شاب ثبت على الدين، وطوبى لكل فتاة ثبتت على الدين، فطوبى لكم اخواني واخواتي فانتم الغرباء، وطوبى على صلاحكم وتقواكم.

هم أناس صالحون!!

اسألك نفسك اخي واسألي نفسك اختي..هل نحن منهم؟؟ ( أناس صالحون في أناس سوء كثير من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم )

فلا إله إلا الله

لا تحزن اخي فهذه غربة هذا الزمان، عندما تأمر بالمعروف فلا احد يطيعك، وعندما تنهى عن المنكر فيكون في نظرهم انك معقد، ولا تحزني اختي على من يطعن في غطائك وثباتك على الحق.

يا اخوان ويا اخوات، طريق الإلتزام ليس بالسهل، وإنما يحتاج إلى صبر وجهاد، وأهم من كل هذا اللجوء إلى الله تعالى بأن يثبتنا على الحق حتى نرحل من الدنيا وربنا راضي عنا.

الحياة قصيرة

فلا نغتر بكثرة الهالكين

وإنما لنسلك طريق الصالحين حتى نفوز برضى الرحمن، حتى ندخل الجنة، نعم اخواني واخواتي، الجنة فيها ما لا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

اخوكم في الله/ محب الجنان




من مواضيعي :
الرد باقتباس