الموضوع: هل الموت راحة
عرض مشاركة مفردة
  #3  
قديم 10/12/2010, 09:26 PM
صورة لـ زهرة الاسلام
زهرة الاسلام
هــادف
انثى خيالية
 
: هل الموت راحة

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة meme.s.m.a
وعليج السلام والرحمة..
بداية أهنيج على هالموضوع لأنه من جد كثرت تمنيات الموت عندنا..
الرسول صلى الله عليه وسلم قال:(ولا يتمنين أحدكم الموت لضر نزل به،فإن كان لابد متمنياً فليقل اللهم إحييني ماكانت الحياة خيراً لي وتوفني ماكانت الوفاة خيراً لي) صدق رسولنا..
ومعنى الحديث:
بما أنه قال (لا) فيها نهي .. يعني حرااااااااام..فالرسول هنا ينهانا أنه نتمنى الموت..لضر أصاب به..يعني لأي مصيبة حلت عليه أو هم أو غم..وأساسا نحن عارفين إنه هذا الشي إبتلاء فإن نحن تمنينا الموت عشان نتخلص من الهم والمصيبة فهذا يدل على ضعفنا وضعف إيماننا..
فإن كان لابد متمنيا..يعني إذا كانت المصيبة كبيرة وهو أصيب بضيق شديد ويشعر برغبة كبيرة في الموت..فلا يتمنى الموت..ولكن يقول هذا الدعاء(اللهم إحييني ماكانت الحياة خيرا لي وتوفني ما كانت الوفاة خيرا لي..)..لأنه الجميع يعرف أنه مصلحتنا يعرفها الله أكثر منا نحن..
أما عن سؤالج هل الموت راحة..فهو على حسب الإنسان..يعني إن كانت نفسه مطمئنة ومؤمنة وعابدة شاكرة..فأكيد راحة لأنه الله بيجازيه (يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية(وأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي)صدق ربي الكريم..
أما إذا كانت نفسه لاهية أو كافرة فما أعتقد أنه الموت راحة أبدا..لأنه الموت أصلا ليس نهاية الحياة..الموت بدااااية ..وكأننا في الدنيا في حلم..لم نموت نصحو منه..
وأشكرج مرة ثانية على هذه المبادرة الطيبة..أما عن الحديث ترى كانوا يدرسونا اياه أذكر...بس سامحيني ماني متذكرة السند والمتن والراوي..بس متاكدة انه من الاحاديث الصحيحة التي رويت عن رسولنا الكريم..
وهذا رأيي والله أعلم
تقبلي مروري..^^

شكرا وجزاك الله كل خير:www.almakan.co.uk15: :www.almakan.co.uk15: :www.almakan.co.uk15:



من مواضيعي :
الرد باقتباس