عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 03/12/2010, 09:46 PM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
انت اصلا مو بنتي انتي بنت ابوكي ( قصة مؤلمـة لبنت )

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وهذه مشكلة فتاة حقيقية كتبتها واطرحها هنا للفائدة، وردي لها يلي هذه المشاركـة وانتظر تعليقكم على القصة حتى نستفيد. تقول:

انا فتاه عمري 17 اعيش بالسعوديه بجده، أنا اعيش ويا زوجت ابوي امي متوفيه من كان عمري سنه. وابوي جابني للسعوديه علشان اعيش مع مراتوا، كانت كويسه معي لحد ما دخلت 9 سنوات، وبعد كذا بدأ عندها التعذيب سرت احس انها ما كأنها امي .

وابووي كل ما قالتله شيء طقني وضربني وبهدلني وما ادري ليه، وبعد كذا ابوي طلع الشرقيه لمدت شهرين سارت حابستني بي غرفتي لحد ما صارة بنت الجيران تعطني اكل من الشباك.

بس قالتلي شوفتي لو تقوليين لي ابووك والله لا اررمييكي بره قلتلها ليش يا امي، اناا ايش سويتلك ليش تعامليني كذا ما كأني بنتك .

قالتلي انت اصلاا مو بنتي انتي بنت ابوكي !! ما فهمت وش قصدها قلتلها عيدي صفعتني كف، قالتلي انشاء الله ربي ياخذ عمرك الحين سكت لمن جا ابوي

وسالته وقلتله ان بنت مين ؟!؟ قلي امك توفت من زماان وهاذي هيا اللي ربتك واعطاني رقم تلفون جدي و جدتي، حكيت لي ابوي وش اللي سوته معاي لمن كان بالشرقيه.

قالي انت تكذبيين يا بنتي لا تتبلي عليها، قلتله ما اكذب قال انزين بسألها واجيك بعد شوي خشي غرفتك وقفلي الباب.

بعدها يمكن بساعه جاني معصب احس عيونه طاييره بالسماء، ودخل ضربني لحد ما فلح جسمي و قلي وربي معد في مصرووف ولا عاد بصرف عليكي.

كلمي جدك هو يديكي فلوس خلاص !!! وطلع بره وقفل الباب ورااه واخذت التلفوون وكلمت جدي على لبنان ما يرد.

اتصل ما يرد، الين اليوم التاني اتصلت ورد عليا قلي شوو فيكي ليه عم تبكي ؟؟ قلتله خدني عندك ما ابي اعيش هنا الله يخليك ابوي معذبني، قال اعطيني ابوكي لاحكي معوو، عطيت لي ابوي التلفون وقله اسمع ما راح اطلع بنتي لعندكم.

لو ايش صار مافيي، قلوو حرام عليك الحين صار عمرها 10 سنوات واحنا ما شفناها، قال مافي ما راح تشوفها لاخر يوم بعمرك.

وبس..انا اكره ابوي لانه ما يحن عليا ولا بيعاملني بشكل صحيح وكل بنت محتاجه حنان ام واب لاكن انا فاقدتهم الاثنين، و اكره امي لانها جابتني بهادي الدنيا وتركتني وعذبتني

&&&&

فكان ردي على الموضوع: قصتك مؤلمة جدا، وكلمات مؤثـرة تهز القلوب، فلا حول ولا قوة إلا بالله.

اختي .. هذه الدنيا تضحك وتبكي، وتسعد وتشقي، هموم ومشاكل وضيق وتعسر الأحـوال، فلا احد اختي مرتاح في الدنيـا، فالكل له مشاكل وهموم وربما أمراض.

وما يحدث لك أختي الكريـمة هو ابتلاء لك، فعليك بالصبر والتحمل وكثرة الدعاء واللجوء إلى الله تعالى، أين أنت اختي من الدعاء ، والله تعالى يقول ( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون )

جاء في التفسير الميسر تحت هذه الآيات ( وإذا سألك أيها النبي عبادي عني فقل لهم: إني قريب منهم, أُجيب دعوة الداعي إذا دعاني, فليطيعوني فيما أمرتهم به ونهيتهم عنه, وليؤمنوا بي, لعلهم يهتدون إلى مصالح دينهم ودنياهم. وفي هذه الآية إخبار منه سبحانه عن قربه من عباده, القرب اللائق بجلاله ) اهـ.

فأرجعي إلى الله تعالى، هو بيده الأمـور كلها، وهو مغير الأحـوال، وما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حـال.

اختي نعلم أنت بهذا السن الصغير، تحتاج البنت إلى حنان ورأفة وحب وعطف، وأحد يقف معها، وأنت امك رحلت من هذه الدنيا، فهل اختي تنتهي الحيـاة؟؟

لا أختي،، اصبري وسوف يعوضك الله تعالى خيرا، وما تجديه من زوجة أبوك ومن أبوك كذلك من شدة عليك وعدم الرأفه بك، والقصوة معاك، اعلمي اختي ان بعد الشدة فرج وأن مع العسر يسراء، وبعد الظلام نور، وبعد البكاء ابتسامة وفـرح.

انت الحين بنت وبعد سنوات إن شاء الله بتتزوجي..صح؟؟ يعني خلاص اختي سوف تكوني مع زوجك، ولن تعيشي مع زوجة أبوك، وإنما سوف تعيشي مع زوجك، وسوف يعوضك اختي زوجك بكل هذه الآيام التي تعبتي فيها، وسوف يعوضك الحب والحنان والرأفة ويقف معك.

نعم بإذن الله تعالى سوف يحدث لك هذا، وانت صبرتي سنوات اختي، فاصبري رعاك الله تعالى، واعلمي أن ما يصيبك من هموم وضيق وشدة عليك فإن لك اجر وثواب وتكفير للسيئات.

قال صلى الله عليه وسلم (ما يصيب المؤمن من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه ) حديث صحيح.

وكوني بنت قوية اختي، وثقي بالله تعالى، واكثري من الدعاء، وعيشي حياتـك، وحاولي تتفادي زوجة ابوك بأي شيء تكرهه، وكلها سنوات قليلة اختي وتكوني عروسـة وتعيشي مع زوجك حياة سعيدة بعيده عن الهموم والمشاكل والضيـق.

وإذا قدرتي تتوددي لزوجة ابوك مثلا بهدية او شيء تحبه يكون افضل فربما يرق قلبها، وانا ما ادري لماذا تعاملك بهذه القصـوة، هل بينا وبين امك عداوة؟؟ او ماذا، وابوك يطيعها في كل شيء، والمفروض ان يقدر بنته ويحسسها انه بجنبها ومعها.

اما قولك ((( انا اكره ابوي لانه ما يحن عليا ولا بيعاملني بشكل صحيح وكل بنت محتاجه حنان ام واب لاكن انا فاقدتهم الاثنين، واكره امي لانها جابتني بهادي الدنيا وتركتني و عذبتني ))

اختي هذا ابوك وما ينبغي تقولي اكره ابوك، ولو ظهر منه بعض الأعمـال الشديدة عليك، ادعي الله تعالى بان يهديه ويرقق قلبـه، وكم اب قاصي ولكن بعد ذلك تغير، حاولي تتقربي من ابوك، فربما زوجة ابوك هي تقول له كلمات يجلعه يغضب عليـه.

أما امك اختي..لا كيف تكرهي امك، وهي ليس لها دخل اختي، فأنت الله خلقك واوجدك في هذه الدنيا، وخلقنا الله تعالى عشان نعبده ونوحـده، وجعل في هذه الدنيا ابتلاءات حتى يظهر من الصادق من الكاذب.

وسوف يعوضنا خيرا في الآخرة حيث الجنة، فيها ما لا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلـب بشـر، لا اختي لا تقولي عن امك هكذا، ولا تقولي انها تركتك وعذبتك.

أمك لو كانت موجودة ما تخلت عن بنتها، ولو هي على قيد الحياة ورأت ابنتها تعذب وتظلم بهذه الصورة لن تنام حتى ترى ابنتها في احضانها، لهذا اختي عليك ان تدعي لأمه بأن يغفر الله تعالى لها ويرحمها، ولا تنسي النبي صلى الله عليه وسلم يقول:

( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ) حديث صحيح.

ادعي لأمك بأن يرفع الله درجتها ويغفر لها وان يجزيها خير الجزاء، وهذه الدنيا اختي الكريـمة دار ممر وليست دار بقاء، وسوف يأتيك الفرج اختي، وانا اشعر ان لما تتزوجي سوف تكون حياتك جميلة وتنسي هذه الآيام المؤلمة والحزيـنة.

وفقك الله تعالى وسهل الله امرك، وسوف ندعوا لك بأن يفرج الله كربتـك، ويصلح حالك، ولا حول ولا قوة إلا بالله..


كتبه محب الجنان
هذه القصة طرحتها الأخت في منتديات اوز الكويتي
وكان ردي هناك قبل ان يغلى المنتدى




من مواضيعي :
الرد باقتباس