عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 03/12/2010, 09:36 PM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
تستمع إلى الأغنيات والموسيقى.. إذن تعال لترى أخوانك كيف ماتوا

بسم الله الرحمن الرحيـم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه

أيها الأحبـاب الكرام/

أكتب هذه الكلمات بعد ما رأيــت كثرة الأخوة والأخوات الذي ابتلوا بحب الموسيقى والغنـاء.

ربـما تحس بضيق من هذه المشاركة وربـما مجرد تعرف حديثي عن الغناء، سوف تخرج بسرعة دون قراءة الموضوع.

فأقول مهلا رويدا يا أخي الحبيب، ومهلا رويدا يا أختي الكريـمة، هلا قرأتـم الموضوع بكاملـه..اصبر إن كنت حقا تريد الراحة والسعادة ورضى ربك عنـك.

ونسأل الله أن يعافينا ويعافيكم من كل شيء يبعدنا عن الله تعالى..آمين، هذا الموضوع فيه جرعات إيـمانية وقصص لنهاية بعضهم كان يسمع الغناء وكيف رحلوا من هذه الدنيا الفانيـة.

فـي البداية أقول صعب ترك سمـاع الغناء أو الموسيقـى، وخاصة البعض تعلق قلبه بـها، ولكن بالتدرج وكثـرة الدعاء بإذن الله تعالى سوف تتركونـها.

من صدق مع الله تعالى فإن الله سوف يوفقه للخيـر، وأعلم أن سماع الغناء الفاحش مع موسيقى هذا يضعف الإيـمان ويهيج الشهوات.

فعندما مغني او مغنية يقولوا: يا صاحبي جفونك ملكت قلبي، أو يا صاحبي حبك لا يغادر قلبي. فبالله أخواني وأخواتي..هل يزيد الإيـمان أو ينقص؟ طيب هذه الكلمات هل ترضي ربكم أو تسخطه؟؟

طيب لما تسمع أغنية هل تحس أنك تتقرب إلى الله تعالى أو تبتعد؟ طيب الآن سنوات تسمع إلى الأغاني، هل تحس بلذة تلك الأغاني التي سمعتها قبل سنوات.

طبعا لا. كل شيء رحل وذهبت اللذة وبقى الأثـم، طيب..تخيل تستمع أنت الآن إلى أغنية وجاء ملك الموت وقبض روحك وسقطت على الأرض.

فهل سوف تفيدك هذه الأغنيـة؟؟ سبحان الله العظيم. تعلم أنت ذلك.صح؟ تعلم أنها لن تفيدك في قبرك، طيب بـما انك تعلم لماذا تصر يا أبن الإسـلام، ولماذا تصري يا أبنة الإسـلام على المعصية.

هـذه قصة تأملوا رعاكـم الله تعالى، ولا تقولوا لن يحـدث معنا، كلا فالقاعدة يـموت المرء على ما شاب عليه، ويبعث على ما مات عليـه.

فمـن أكثر من شيء يـموت على الشيء الذي أكثر منـه، وللمثال فقط طلال مداح رحمه الله تعالى كيف مات؟؟

كذلك مشجع كان يحب كرة القدم، لا صلاة ولا عبادة، عندما جاءه الموت، جاءه الموت وهو يشجع فريق في الملعـب.

ومــن أكثر من قراءة القرآن يموت بإذن الله وهو يقرأ القرآن، ومن اكثر من ذكر الله يموت وهو ذاكر لله، ومن أكثر من الصلاة يـموت وهو في صـلاة.

وهكـــذا




من مواضيعي :
الرد باقتباس