عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 28/11/2010, 01:22 PM
صورة لـ meme.s.m.a
meme.s.m.a
أميرةُ العُنفواآن..!
سيدةُ الحرفِ
 
مهما كان حجم الهم بداخلي فهناك من له هم أكبر من همي

*علمتني الحياة *
عشت على أرض الحياة..وسطرت أفعالي بدفتر الأيام..عشت في الدنيا كتلميذٍ والأيام تدرسني..
*علمتني أن لا أيأس مهما كانت قسوة الألم..
*علمتني أنه مهما كان حجم الهم بداخلي..فهناك من له هم أكبر من همي...
*علمتني أن أقف بوجه الصعاب بكل عزم وثقة..أعطتني دروساً في الصبر..
قست عليَّ حتى أتألم فأتعلم..جعلت مني بقسوتها إنسانةً ناجحةً..
*فمن قسوتها علمتني أنه مهما كانت قسوة الآلام..ومهما تعمق الجرح في الوجدان..ومهما كانت حدة السكاكين..ومهما كثر من حولي الخائنين..ومهما تمزق قلبي من شدة الأنين..فأنا قادرة على حمل ذلك والمزيد..
*علمتني أنها تشرب دموعي حين تضمأ..لكنها لا تأكل بسمتي..بل تقول لي تبسمي..فالبسمة سلاحكِ...فإن أنا شربت دموعكِ..فقد أزحت عنكِ حملاً حتى تستطيعين حمل بسمةٍ مشرقةٍ على وجهكِ..
*لقنتني درس حبٍ في الله فسَطَّرَت لي جملةً في دفتري تقول لي فيها..الكل قد ينساكِ بعد موتكِ إلا قلباً بنيتي فيه قصراً من حبٍ في الله..عرَّفت لي معنى الحب..
*وأحلى ماتعلمته منها..أن الله معي..الله هو وحده من يذكرني حين ينساني الجميع..وحده من يواسيني إن غفل عن مواساتي الجميع..علمتني..أن الله بقربي...
**ومازالت تعلمني وتعلمني...
هذا بعض من ما تعلمته أنا..فماذا عنك؟؟؟
ألم تعلمك الحياة؟!؟!؟!؟!
((قد يعيش البعض في هذه الحياة مئات السنين لكنه لا يتعلم شيئا..لا يتعلم سوى ما لا يفيده..ومن المخزي أن نسمي ما تعلمه علم..الحياة كلها درووس..وكلنا يعيش على ورقة إمتحان..وللأسف أن كثير من الناس لا يعتبرون..لا يتعلمون حتى من أخطائهم.. فمن المفروض أن يكون أقوى وأثبت ما نتعلمه..هو ما نتعلمه من أخطائنا..وكذا من مواقف الحياة البسيطة..كلٌ منا له عقل..وكلنا أنعم الله علينا بنعمة التفكير..إذاً..فكر..لتتعلم..إسعى..فإن تعثرت..تعلم كيف تقف من جديد..فكل بني آدم يستطيعون التعلم..ولكن..هناك ما يسمى الرغبة..الإرادة..تعلم أن تبني الإرادة بداخلك..إرادة التعلم..إرادة التزود بالمزيد..عذرا أخي..ولكني لا أتكلم عن علم فيزياء أو كيمياء..ولا حتى مسائل الرياضيات..ولن أدخل لا في علم اللغة العربية أو التاريخ..ولن أزعجك بعلم الجغرافيا..ولست أتحدث عن طلاب علم في الجامعة..بل..أقول لك..أن كل يوم جديد في حياتك..هو درس جديد..لا تدع هذه الدروس تفوتك تعلم من مواقف حياتك..تعلم من قصص الأولين..تعلم من أخطائك..تعلم من دينك...تعلم كيف تنجح..تعلم كيف تكون مميزا..تعلم كيف تبني قصور حبٍ في الله...تعلم كيف تنصح..تعلم كيف هي الحياة تمضي..يجب أن تعرف سبب وجودك..يجب أن تستكشف مهمتك في هذه الحياة..تعلم كيف تحارب أحزانك..تعلم الحكمة..تعلم أخي فإن الحياة دروس..ولا تنسى أن تعلم غيرك... ^_^ ))
بقلم...أختكم: meme
وتقبلوا من قلمي أرق التحية ^^ S.M.A




من مواضيعي :
الرد باقتباس