عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 20/11/2010, 05:24 PM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
نصائح ذهبيـة جديدة للبنات، رسائل متواضعة من اخوكم محب الجنان



بسم الله الرحمن الرحيـم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه رسائل للبنات.. نسأل الله أن يكتب لنا بها أجر، وقد طرحت عدة رسائل للبنات وهذه رسائل اخرى.



الرسالة الأولى/ لماذا الله خلقنا؟؟

سوف يكون الرد ما من شك..خلقنا لكي نعبده، وهذا هدفنا في هذه الحياة ألا وهو عبادة الله وحدة لا شريك له. فلماذا أختاه نلهث وراء الدنيا إن كان خلقنا لأمر عظيم؟؟ولماذا هذا التقصير في العبادة؟؟ولماذا نلوث أنفسنا بالذنوب والمعاصي..

أليس تتفقي معي: أننا ندعي محبة الله؟؟إذن ما هي علامة هذه المحبة؟؟ علامة محب الله أننا نحب كل شيء يقربنا إلى الله، ونحب كل شيء يذكرنا بالله..ونحب طاعة نبيه صلى الله عليه وسلم لأنه رسول أرسل من عنده..

إذن فلنحاسب أنفسنا أختـاه!! فالدنيا مزرعة الآخــرة، واليوم عمل ولا حساب وغداً حساب ولا عمــل.

فلنتق الله أخيتي ولنصبر على طاعة الله عزوجل..فالجنة ليست ببلاش وإنما تحتاج إلى صبر وجهاد عظيم حتى نرحل من الدنيـا وربنا راضي عنه، وبعد ذلك نساق إلى الجنة بإذن الله تعالى.

قال تعالى ( وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ"" (73) وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاء فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ"" (74)

فالله الله في الطاعة ولا تقدمي حب الدراسة أو العمل على حب الله عز وجل وحب رسوله صلى الله عليه وسلم..فاعطي كل شيء حقه..فوقت العمل عمل،، ووقت العبادة عبادة..

يتبع بإذن الله تعالى




من مواضيعي :
الرد باقتباس