عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 05/11/2010, 09:31 AM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
شباب كانوا في الوادي يشربون الخمر، فماذا حصل لأحدهم

بسم الله الرحمن الرحيـم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه

يا اخي ويا اختي روحك في جسدك فاستغل هذه الفرصة قبل فـوات الآوان. قـبل ان يقال فلان مـات، خـذ العبر من هذه القصـة وحدد اتجاه سيـرك..وأيهما تـريـد..



ولا تـنسى ان المرء يـموت على ما شاب عليه، فمن عمل الصالحات يوفق لحسن الخاتـمة ومن عمل السيئات فلسوء الخاتـمة، فـيها رعاك الله اركب في قافـلة التائبين والعائـدين إلى الله تعالى.

هذه القصة طرحها احد الشباب في السبلة القديمة، ولا ادري هل موجود معنا او رحل، واظن إن لم تخونني الذاكرة انها حصلت في الداخلية او الباطنة، وهي قصة حقيقية ذكرها الأخ وليست من نسج الخيال، واتمنى من الأخ إن كان موجود معنا في هذه السبلة حتى يثبتها هنا، ولله الحمد اني طرحتها في اماكن اخرى وكذلك في الفهرس معي حتى لا تضيع.

&&&&&&&&&&

يقـول شاب عن قصة حصلت لهم: توفي أحـد الأقارب بينما كان جالـس هو وبعض أصدقائه يشربون الخمر في أحـد الوديان.

وبينمـا كانوا يشوون المشاكيـك "يشوون اللحم" ويتمتعون بالشرب, سقـط فجاءة هذا الشخص صريعـا. أتـدرون ماذا حصل بعـد ذلك ؟؟

هـرب أصدقائه من الخوف وتركوه جـثة هامدة محاطة بعلب البيرة وزجاجـات الخمر الفارغة واللحم المشـوي.

هـذه الحادثة وقعت وقت الغداء، وبعـد انقضاء بضع ساعات أدرك أحدهـم أن ما فعله هو وأصدقاؤه وتـركهم لجثة صديقهم أمر جسيـم.

وبـدأ ضميره يؤنبه وتوجه الى ابـن عم المتوفي وأخبره بالقصة, وكـان ذلك قبيل صلاة المغـرب. فمـا كان من ابن العم الا منـاداتنا لمساعدته وتوجهنا فورا الى المكـان المذكور وصدمنا لما رأينـا.

حملنـا الجثة الى بيت المتوفي بعد أن تيبـس جسمه على شكل نصف جالس ونصف نائـم، وبدأ الناس بغسل الميت ورائحة الخمر تفـوح منه.

وصدقـوني أننا سكبنا على الجثة الكثيـر الكثير من العطر والطيب لكي نـخفي الرائحة ونحفظ ماء الوجه مـن الناس اللذين سيحملون الجنـازة معنا.

فاعـتبر يا انسـان.

انتهت القصة.

هـذه القصة يذكرها الأخ بنفسـه التي حدثت لأحد اقاربه..فمن كان يشـرب او يعرف احد يشرب فلينقـل له القصة فربـما يتأثر ويأخذ العبرة منهـا، كـذلك اخواني واخواتي من مشتـرك في مجموعات اخرى او منتديات فلا يتـردد ان ينقل هذه القصة للفائـدة والأتعاض.

هـذه هي الذنوب والمعاصي تكـون معك اخي الكريـم اختي الكريمة حتى يأتي الموت وتكون شـر ميته. والمرء يـموت على ما شاب عليه، لا تقول انا شاب غيـر مريض فهذا الذي يشرب كـان شاب ولا يوجد به الشيء فأتى له هـادم اللذات.

فحاسـب نفسك وابتعد عن كل شيء يبعـدك عن الله من مشاهدة الصور والأفـلام المحرمة والزنى واللواط والربا والسرقة والغش والبحـث عن المحرمات هنا وهنـاك.

نسـأل الله حسن الخاتـمة..آمين

كتبه مع نقل القصة/ محب الجنان




من مواضيعي :
الرد باقتباس